<

إمتحان المواطنية الكندي من دائرة الجنسية والهجرة الكندية

متخصصين كمبيوتر
إوتاوا –  صوت كندا/إمتحان المواطنية الكندي هو امتحان تقوم به دائرة الجنسية والهجرة الكندية والمفروض على كل طالبي الجنسية الكندية والذين عمرهم بين سن الـ18 والـ54 سنة والذين يستوفون الشروط الأساسية للحصول على الجنسية. ويتوفر الإمتحان باللغتين الفرنسية والإنكليزية.

الإمتحان
مدة الإمتحان 30 دقيقة ويشتمل على 20 سؤال متعدد الإختيارات. للنجاح في الإمتحان، على الشخص الحصول على 15 إجابة صحيحة على الأقل.
نوع الأسئلة
يتم اختار 20 سؤالا من أصل 200 سؤال مستوحين من المعلومات الموجودة في “كتيب اكتشف أميركا: حقوق وواجبات المواطنية”. مواضيع الأسئلة هي:
    حقوق وواجبات المواطن الكندي.
    التاريخ الكندي.
    نظام كندا السياسي.
    جغرافية كندا الطبيعية والسياسية.
    أسئلة متعلقة بمقاطعة سكن المتقدم للإمتحان.
نسبة الرسوب
نسبة رسوب المتقدمين للإمتحانات القديمة، قبل عام 2010 كانت منخفضة وتصل لأريعة بالمئة فقط.
لكن نسبة الرسوب في الإمتحانات الجديدة التي طورت في عام 2010 ارتفعت إلى 30%. وتم تحديثه فيما بعد لتنخفض النسبة إلى 20%
بعد النجاح
عند حصول فرد على 15 جواب صحيح، وإذا وجد قاضي الجنسية توفر كل شروط المطلوبة لمنح الجنسية، يحضر المتقدم الناجح احتفال الجنسية حيث يحلف يمين الجنسية.
في حالة الرسوب
في حال رسوب متقدم في الإمتحان، يطلب منع أخذ الإمتحان مرة ثانية. وفي حالة الرسوب مرة أخرى، يجتمع مع قاضي الجنسية ليجيب شفهيا على 20 سؤال. ثم يقّم القاضي حاالة المتباري ويأخذ قرارا في قبول أو رفض الطلب. عام 2008، رفض طلب 20% من المتقدمين.
دائرة الجنسية والهجرة الكندية
دائرة الجنسية والهجرة الكندية (بالإنجليزية: Department of Citizenship and Immigration Canada)، (بالفرنسية: Citoyenneté et Immigration Canada) هي وكالة حكومية كندية تشرف على تسيير أمور الهجرة والجنسية. تأسست عام 1994 إثر عمليات إعادة تنظيم الحكومة الفدرالية.
تدير الدائرة شبكة واسعة من مراكز “الجنسية والهجرة” في جميع أنحاء كندا وعدد كبير من السفارات والمفوضيات العليا والقنصليات في الخارج. بدأت خدمة كندا مؤخرا بتولي بعض عمليات الوكالة الميدانية المحلية في حين تسلمت وكالة خدمات الحدود الكندية مسؤولية رقابة الدخول على الحدود وفي المطارات وتنفيذ القوانين المتعلقة بها.

تظل مسؤولية الدائرة الأساسية في وضع السياسات والإشراف على عمليات الإقامة الدائمة والمؤقتة، وحماية اللاجئين وطلبات الحصول على الجنسية. ……..المزيد 

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

 

….لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!