<

عواقب التداول ضد السوق واتجاهاته

تداول صفقات جيدة في حساب تداول الفوركس
تداول صفقات جيدة في حساب تداول الفوركس

لدى سوق الفوركس العديد من التصورات التي يبنيها المتداولين عنه. حيث يعتقد العديد من الناس أنهم ربحوا السوق لكنهم في الحقيقة يخسرون المال. يعتقد الكثير من الناس أنهم لا يستطيعون كسب الأرباح في الفوركس خلال حياتهم ولكنهم يحققون الربح باستمرار.

أنت لا تعرف متى سيبتسم الحظ لك وعليك أن تعمل باستمرار في هذا السوق. قواعد التداول في الفوركس بسيطة جداً. لا يتعين عليك الحصول على درجة علمية للتداول في الفوركس، فأنت تعلم تماماً ما الذي نتحدث عنه. يمكن للمتداولين أن يكونوا ناجحين في الفوركس إذا تمكنوا من قراءة الرسم البياني الخاص بهم بشكل صحيح ومعرفة الاتجاه الحالي في السوق. تلعب المؤشرات دوراً مهماً في مهنة المتداول. سواءً كنت تتداول في أسواق مباشرة أو تتداول في أسواق تجريبية، لا يمكنك كسب المال دون التداول مع اتجاه السوق. كثير من الناس لا يفهمون ذلك ويحاولون مقاومة هذا الاتجاه.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

سنحاول في هذه المقالة استكشاف سلوكيات هؤلاء المتداولين وستعرف بعدها في أن ذلك خطر على حسابك في الفوركس.

اتجاه السوق هو صديقك

يتبع المتداولون المحترفون في المملكة المتحدة هذه المقولة بشكل صارم ولهذا السبب بالذات هم قادرون على تحقيق ربح ثابت. إذا عرضت رسماً بيانياً لمتداول جديد وسألته أين سيذهب السوق، فسيقول دائماً أن السوق سيتجه لصالح اتجاه السوق. وفي التداول الفعلي يميل السوق إلى تفضيل الاتجاه طويل الأجل في معظم الأوقات. ولكن بعد أن بدأ المتداولون في هذه الصناعة في وضع الصفقات لصالح اتجاه السوق، أصبحوا يحاولون دائماً جني أرباح من ارتداد السوق. على العكس يبحث المتداولون المقيمون في المملكة المتحدة دائماً عن تصحيح السوق لركوب الاتجاه طويل المدى.

قد يسأل بعضكم عن كيفية وضع الصفقات جنباً إلى جنب مع اتجاه السوق. لهذا سيكون عليك تطوير نظام تداول فريد لوضع صفقات جيدة في حساب تداول الفوركس الخاص بك. تأكد من أنك تبقي نظام التداول الخاص بك في غاية البساطة وحاول دمج أنظمة التداول في حركة السعر. قد يكون لديك أفضل خطة للتداول ولكن يجب عليك تجاهلها إذا كان ضد اتجاه السوق.

لماذا يحاولون التداول ضد هذا الاتجاه؟

عليك أن تفهم أولاً لماذا يحاول هؤلاء التداول ضد هذا الاتجاه. فهم يرون أن الأسواق لا تعيد المال إلى جميع الأشخاص الذين يقومون بالصفقات. إنهم يعتقدون أن الاتجاه الأكثر وضوحاً لن يكون مربحاً مطلقاً وأنهم بحاجة إلى التفكير بطريقة أخرى. هذا يحدث عندما يقوم هؤلاء الناس بتبني فكرة التداول ضد السوق. ويعتقدون أنه سيجعلهم يحققون الربح في يتداول جميع المتداولين الآخرين مع هذا الاتجاه للسوق. بالتفكير العقلاني ومن وجهة نظر المتداولين، قد يبدو الأمر منطيقاً ولكنه ليس صحيحاً. لماذا؟ هذا ما سنكتشفه.

الاتجاه هو أين يوجد المال

ربما يكون أبسط تفسير لذلك هو “أن الاتجاه هو المكان الذي يوجد فيه المال”. حيث أنك لن تجد أي اتجاه في الأسواق التي لا يوجد فيها مال. الاتجاه في هذا السوق يحدث عندما يكون هناك المال الذي يخبرك أين يتجه السعر وإذا ارتفع السعر يجب عليك بالتالي أن تتداول مع الاتجاه. إذا كنت تعتقد أنك سوف تتعارض مع هذا الاتجاه فلن تكون ناجحاً أبداً. عندما تنخفض الأسعار وترغب في بيع أزواج عملاتك بسعر أقل، لا توجد طريقة تجني بها المال. لا يفهم المتداولون ذلك ويتداولون ضد هذا الاتجاه.

اتبع دائماً الاتجاهات في الفوركس عند التداول حيث أن هذا سيعطيك الربح وتحقيق النجاح في الفوركس.

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

You may also like...

error: Content is protected !!