هام للراغبين في القيام بزيارة كندا

للراغبين في القيام بزيارة كندا
للراغبين في القيام بزيارة كندا
إوتاوا –  صوت كندا/على الراغبين في القيام بزيارة كندا الحصول على تأشيرة مسبقة من القسم القنصلي بالسفارة الكندية بالقاهرة بعد استيفاء النموذج الخاص بذلك عن طريق الموقع الإلكتروني وتقديم المستندات المطلوبة وتسديد الرسوم.

في حالة الإقامة في كندا بغرض الدراسة تقوم السلطات الكندية بإصدار كارت إقامة مؤقتة للطالب بعد تقديم كافة المستندات الدالة على دراسته بالجامعات الكندية بالإضافة إلى كشف حساب بنكي للتأكد من قدرته المالية.
عقوبة انتهاء التأشيرة : دفع غرامة مالية- الترحيل- ابلاغ السفارات الكندية المختلفة بعدم منح المواطن تأشيرة دخول .
عقوبة انتهاء التأشيرة : دفع غرامة مالية- الترحيل- ابلاغ السفارات المختلفة بعدم اعطاء المواطن تأشيرة .
يقدم المسافر عند الوصول اقرار جمركي و يسمح له بادخال 200 دولار كندي هدايا و تمنع السلطات الكندية منعا باتا دخول المواد الغذائية و السلع الزراعية .
حق الإقامة :
تتم الموافقة على طلب الهجرة من خارج كندا، وتجدد إقامة المهاجرين من خلال سلطات الهجرة الكندية، وتمنح السلطات الكندية الإقامة الدائمة (لأغراض مختلفة كالعمل أو الاستثمار…إلخ) لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد ما لم يتم طلب الجنسية قبل انتهائها وقيام السلطات بمنحها بالفعل إذا توفرت شروطها، أما بالنسبة للإقامة بسبب الدراسة فهي تمنح بقدر مدة الدراسة أو العلاج وتجدد لمدد مناسبة في حالة استمرار الغرض من الإقامة.
حق العمل :
بصفة عامة لا يمنح حق العمل إلا للحاصلين على إقامات دائمة في كندا وبعد استخراج التصاريح اللازمة أو الحاصلين على إقامات مؤقتة بغرض العمل في جهة معينة لمدة مؤقتة (تعاقد مؤقت) وفقا لاتفاق عمل جماعي أو فردي.
السياحة:
تعتبر كندا واحدة من أكبر دول العالم جذبًا للسياحة حيث بلغ إجمالي إيرادات السياحة خلال عام 2004 نحو 14 مليون دولار كندي. وتشكل السياحة القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية نسبة كبيرة منها، بالإضافة إلى السياحة الوافدة من المملكة المتحدة واليابان وفرنسا وألمانيا وأستراليا والمكسيك وهولندا.
ومن جهة أخرى تعد كندا دولة مصدرة للسائحين، حيث بلغ إجمالي إنفاق الكنديين على السياحة الخارجية خلال العام ذاته 15 مليون دولار كندي نظرًا لارتفاع قيمة الدولار الكندي بالنسبة للدولار الأمريكي.
المعاملات النقدية :
تتبع كندا سياسة الباب المفتوح، حيث تعد من أبرز الدول الليبرالية على المستوى العالمي. وقد بلغ معدل نمو الناتج الإجمالي المحلي 1.7% عام 2004 وبلغ متوسط دخل الفرد 40.4 ألف دولار للعام ذاته بينما بلغ معدل التضخم 2% ومعدل البطالة 7%. هذا وقد حقق الميزان التجاري الكندي فائضًا قدره 56.15 بليون دولارًا كنديًا لعام 2004 أيضًا.
كما تتميز كندا بنظام مصرفي متطور، ويوجد 16 مصرفًا كنديا ومشتركًا تقدم خدماتها المتنوعة للعملاء من خلال آلاف الفروع المنتشرة في أنحاء كندا.
وتجدر الإشارة هنا إلى أنه لا توجد بنوك مصرية أو فروع لها داخل كندا. هذا ويشمل برنامج الإصلاح الاقتصادي الكندي تطوير وتنمية قطاعاتمتعددة على رأسها المشروعات الصغيرة والمتوسطة واستغلال الثروة الخشبية والصناعات والتعدين وكذلك قطاع السياحة.
أما فيما يتعلق بالمساعدات الكندية الخارجية فقد زادت قيمتها بمقدار 4.2 مليار دولار خلال الخمس سنوات من 2005 إلى 2009، مع إعطاءالأولوية إلى الدول والشعوب الأكثر فقرًا والدول المتضررة من الكوارث الطبيعية والحروب.
وتصل نسبة المساعدات الثنائية التي تقدمها كندا لدول أفريقيا والشرق الأوسط إلى أكثر من 25% من إجمالي تلك المساعدات.
أما أهم القطاعات الاقتصادية الكندية من حيث مساهمتها في الناتج القومي الإجمالي بالترتيب فهي التمويل والتأمين والمقاولات يليها قطاع الصناعة فقطاع التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية ثم التجارة.
الرعاية الصحية:
تعتبر الأوضاع الصحية في كندا جيدة، حيث يغطي نظام التأمين الصحي الحكومي جميع المقيمين فيها ويعتبر طول فترة الانتظار حتى تلقى العلاج (حتى في حالات الطوارئ) هو المأخذ الوحيد على نظام الرعاية في كندا. ولا توجد أمراض مستوطنة.
التعليم:
يتكون نظام التعليم المدرسي في كندا من مرحلتين أساسيتين:

المرحلة الابتدائية وتستغرق ست سنوات والمرحلة الثانويةمدتها خمس سنوات، ويختلف هذا النظام قليلًا في مقاطعة كيبيك بوجود مرحلة إضافية وهي مرحلة التأهيل للجامعة مدتها عامان دراسيان تبدأ بعد انتهاء المرحلة الثانوية. غير أن الدراسة بتلك المرحلة تقتصر على الطلاب الذين ينوون الالتحاق بالتعليم الجامعي، حيث يكتفي الكثير من الطلاب بإتمام المرحلة الثانوية ثم الالتحاق بسوق العمل……..المزيد  

 

….لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: