<

النشرة الاخبارية لاهم واخر اخبار كندا اليوم 2019/ 4/02

نصائح هامة جدا ً لطالبي اللجوء
نصائح هامة جدا ً لطالبي اللجوء
إوتاوا –  صوت كندا/رابط وتليفون التقديم على طلب اللجوء 

يستطيع الأشخاص الذين يحتاجون الى الحماية تقديم طلب الحماية كلاجئ في كندا.
إستنادا الى القانون الكندي، يجب على الحكومة الكندية أن تقرر إن كنت بحاجة الى الحماية كلاجئ إعتمادا على الفئات التالية:
لاجئ حسب الإتفاقية :

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

اللاجئ حسب الإتفاقية هو الشخص الذي يكون خارج بلاده الأصلية أو المكان الذي يعيش فيه عادة، والذي لا يستطيع أو أنه غير قادر على العودة الى ذلك البلد بسبب الخوف من الإضطهاد لأسباب تتعلق بالعرق، الدين، الرأي السياسي، القومية أو العضوية في مجموعة اجتماعية معينة.

شخص بحاجة الى الحماية :

الشخص الذي بحاجة الى الحماية هو شخص داخل كندا إذا ماأُعيد الى بلده الأصل أو المكان الذي كان يعيش فيه عادة فيمكن أن يتعرض للتعذيب، معاملة قاسية أو عقاب، أو قد يواجه خطر يهدد حياته.

كيف يمكن تقديم طلب اللجوء:
يمكنك تقديم طلب الحماية كلاجئ عند الحدود الكندية (وبضمن ذلك المطار إذا ماوصلت عن طريق خطوط جوية دولية) أو في مكتب لوزارةة الجنسية والهجرة الكندية Citizenship and Immigration Canada (CIC) (1) في كندا. وللحصول على المزيد من المعلومات إتصل بوزارة الجنسية والهجرة CIC :
الهاتف المجاني: 1-800-242-2100 (داخل كندا)
إذا كنت قادما من الولايات المتحدة الأمريكية، ينبغي عليك أن تعرف بأحكام البلد الثالث الآمن والتي تُقيد من حق تقديم طلب لجوء في كندا.
يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات من المجلس الكندي للاجئين Canadian Council for Refugees (CCR) (2)
مونتريال: 514-277-7223
يمكنك أن تتصل بوزارة الجنسية والهجرة الكندية CIC على الأرقام المذكورة آنفا للحصول على المزيد من المعلومات.
بعد أن تتقدم بطلبك، ستقرر وزارة الجنسية والهجرة الكندية CIC إن كان طلبك يستحق الإحالة (إرساله) الى مجلس الهجرة واللجوءء Immigration and Refugee Board (IRB) (3) لحضور جلسة إستماع لقضيتك أو الى وزارة الجنسية والهجرة لتقييم المخاطر قبل الترحيل Pre-Removal Risk Assessment (PRRA) (4)
وكجزء من هذا القرار، سيقابلك موظف من وزارة الجنسية والهجرة CIC ويوجه لك أسئلة حول هويتك ، وخلفيتك الشخصية وكيف جئت الىى كندا. وقبل المقابلة، قد يُطلب منك أن تملئ إستمارة الجدول 1 والتي تستعمل لجمع معلومات مفصلة حول هويتك، وخلفيتك ورحلتك الى كندا. إذا طُلب منك ملئ هذه الإستمارة تأكد من حصولك على المساعدة في إكمالها.
تستطيع العديد من المكاتب القانونية في المجتمع Community Legal Clinics (5) Communityمساعدتك في عملية طلب اللجوء. لإيجادد مكتب قريب منك، إتصل بالمساعدة القانونية أونتاريو Legal Aid Ontario :
الهاتف المجاني: 1-800-668-8258
تورونتو: 416-979-1446
في تورونتو يمكنك الإتصال بالمكتب القانوني للاجئين Refugee Law Office (6) للحصول على المزيد من المعلومات:
الهاتف المجاني: 1-800-668-8258
تورونتو: 416-977–8111

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

كنــــدا تـفتــــح بـــاب الهجـــرة لهؤلاء

أعلنت كندا عن فتح أبواب الهجرة 2019-2021، من أجل جذب اليد العاملة للمناطق القروية والشمالية للبلاد، على غرار مدينة موردن وفي مقاطعة مانيتوبا الكندية.
من أجل سد النقص الذي تعاني منه، بسبب الهجرة الجماعية للشباب نحو المدن الكبرى والشيخوخة السكانية، وشملت العملية الجزائريين الراغبين في السعر إلى كندا.
وتشمل الوظائف المطلوبة في كندا لـ2019، منصب الأساتذة ومدرسي التعليم الأساسي والجامعي ومبرمجو أنظمة الحاسوب ومصممو الغرافيك.
والمحاسبون ومهندسو برمجيات الحاسوب والمحللون الاستثماريون لشركات الاستثمار والبورصة واستشاريو أمن المعلومات.
أما المهن الحرفية المطلوبة في كندا 2019، فتشمل عمال البستنة والحدائق وعمال مجال الشبكات وعمال صناعة الأحذية .
والممرضون والإطفائيون والحلاقون ومصففو الشعر والطهاة والطباخون ومقدمو خدمات الضيافة في الفنادق والأماكن السياحية وتقني البناء .
ومديرو مشتريات ومديرو إدارة التصنيع وعمال المختبرات الطبية ومهندسو التنقيب عن البترو وموظفو البريد ومهندسو الميكانيك.
وبالنسبة للحرف المطلوبة في كندا 2019، فتشمل المهندسين المدنيين والمحامين وأخصائيي العلاج الطبيعي والتأهيل البدني .

والأطباء في كل المجالات وأطباء الأسنان ومصممو الديكور والمترجمون وخبراء في مجال التغذية والفنانين

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

أفضل مدينة للعيش في كندا

تُعتبر مدينة أوكفيل أفضل مدينة للعيش في كندا، حيث يعيش فيها حوالي 194,000 نسمة، وهي واحدة من أكثر المناطق اكتظاظاً بالسكان في البلاد؛ إذ تصل كثافتها السكانية إلى 1,319 شخص لكل كيلومتر مربع، ويجدر بالذكر أنَّ المدينة تمتلك نظاماً متميزاً من النقل، والتعليم، والرعاية الصحية.
 تقع مدينة أوكفيل في الجهة الجنوبية الشرقية من مقاطعة أونتاريو في كندا، وتتبع لمنطقة هالتون الإقليمية، وتتواجد المدينة على بعد 32 كيلومتر من الجزء الجنوبي الغربي لمدينة تورنتو، وتتميز المدينة بموقعها على بحيرة أونتاريو عند مصب خليج أوكفيل (Oakville Creek)، وقد تأسست على يد الكولونيل وليام ك. تشيشولم (Colonel William K. Chisholm)؛ وذلك عام 1830م، حيث أنشأ هذا الكولونيل ساحات لبناء السفن في المدينة، وفي عام 1857م كانت مدينة مستقلة، وفي عام 1962م تم دمجها مع بلدة ترافلجار، لتتشكل بلدة أوكفيل الجديدة، التي بلغت مساحة أرضها 289 كيلومتر مربع
 هناك العديد من المعلومات المتعلقة بمدينة أوكفيل، ومنها ما يأتي:
ينحدر ربع سكان المدينة من أصول إنجليزية. يعيش عدد كبير من الأسكتلنديين، والإيرلنديين في أوكفيل، كما يتواجد في المدينة مجموعات عرقية أخرى مثل: الألمان، والإيطاليين، والبولنديين، والفرنسيين. يُمثل البيض أكثر من 81% من مجموع سكان أوكفيل. يتحدث حوالي 70% من السكان اللغة الإنجليزية، فهي بمثابة اللغة الأم لديهم. يتبع أغلبية السكان فيها بالديانة المسيحية؛ إذ يُشكل أتباعها ما يُقارب من 80% من مجموع سكان المدينة. مدن أخرى جيدة للعيش في كندا هناك العديد من المدن الكندية الأخرى التي تعد من المدن المفضّلة للعيش فيها، وهي كما يلي:

 مدينة أوتاوا في مقاطعة أونتاريو. مدينة روسيل في مقاطعة أونتاريو. مدينة سان برونو دي مونترافلي في مقاطعة كيبك. بلدة لاكومب في مقاطعة ألبرتا. مدينة ميلتون في مقاطعة أونتاريو. مدينة كانمور في مقاطعة ألبرتا. مدينة ويسماونت في مقاطعة كيبك. مدينة سان لامبرت في مقاطعة كيبك. مدينة هالتون هيلز في مقاطعة أونتاري
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

دراسة كندية هامة عن الأطفال

كشفت دراسة جديدة، عن وجود علاقةٍ بين قضاء الصغار الكثير من الوقت أمام شاشات التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر اللوحي والهواتف الذكية، وبين قدرتهم على اكتساب مهارات حل المشكلات، والتواصل اللازمة للمدرسة، وفقا لما أوردت وكالة “رويترز” للأنباء.
وبيّنت الدراسةُ أن الصغار الذين يقضون الكثير من الوقت أمام الشاشات على اختلافها، قد لا يكتسبون القدر نفسه من مهارات حل المشكلات والتواصل اللازمة للمدرسة مقارنة بنظرائهم ممن يقضون وقتا أقل أمام الشاشات.
ونُشِرت الدراسة في دورية جاما لطب الأطفال وشارك فيها 2441 من الأمهات في كندا وأجبن على أسئلة بشأن الفترة الزمنية التي يقضيها أبناؤهم في مشاهدة التلفزيون أو الأفلام أو مقاطع الفيديو أو في ألعاب الفيديو أو أمام شاشات الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر اللوحي وغيرها من الأجهزة كالهواتف الذكية.
وقالت سوزي توموبولوس من مستشفى هاسنفيلد للأطفال بمدينة نيويورك والتي لم تشارك في الدراسة: “يمكن للآباء الحد من المخاطر إذا كان المحتوى الذي يشاهده الطفل على الشاشة ملائما وله أغراض تعليمية وإذا شاركوا الأطفال المشاهدة”، مضيفة أنه “ينبغي على الآباء إغلاق التلفزيون عندما لا يكون هناك من يشاهده وأثناء الوجبات وقبل ميعاد النوم بساعة واحدة”.
وقضى الأطفال المشاركون في الدراسة 17 ساعة في المتوسط أسبوعيا أمام الشاشات عندما كانوا في سن الثانية و25 ساعة أسبوعيا مع بلوغهم العام الثالث. ويتجاوز هذا كثيرا توصيات الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بقضاء ساعة واحدة فقط يوميا أمام الشاشات حتى يتسنى للصغار قضاء ما يكفي من الوقت في اللعب والتواصل مع القائمين على رعايتهم ومع نظرائهم.
وقالت كبيرة الباحثين في الدراسة، شيري ماديجان، وهي من جامعة كالغاري ومعهد الأبحاث التابع لمستشفى ألبرتا للأطفال في كندا: “غالبا ما يكون الوقت أمام الشاشات سلوكا سلبيا لا ينطوي على الكثير من الحركة ويتضمن فرصا قليلة للغاية للتعلم”.
وأضافت ماديجان في رسالة بالبريد الإلكتروني أن جزءا من المشكلة يكمن في أن أدمغة الصغار لا تكون قد نمت بالدرجة الكافية لجعلهم يطبقون ما يتعلمونه من الشاشات على الواقع.
وتابعت: “إذا رأوا شخصا يضع مكعبات فوق بعضها البعض على الشاشة فإن ذلك لا يساعدهم على فعل ذلك في الواقع”.
ومن الأسباب الأخرى التي تجعل الوقت الذي يقضيه الصغار أمام الشاشات يبطئ نموهم هو أنهم يهدرون بذلك الساعات التي يمكنهم استغلالها في الشخبطة بالأقلام الملونة أو ممارسة الألعاب التي تساعدهم على تعلم ركل الكرة مثلا.

وقالت ماديجان: “هذه المهارات مهمة في مرحلة الطفولة المبكرة لأن إتقان المهارات مطلوب قبل أن يطرأ مزيد من النمو. تحتاج للمشي قبل الركض وتحتاج للإمساك بالأقلام الملونة قبل أن تكتب اسمك”……….المزيد 
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

 

 

….لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...