هام من كندا للاجئين والمهاجرين الجدد

للاجئين والمهاجرين الجدد
للاجئين والمهاجرين الجدد

اوتاوا – كندا بالعربي/1. تعلم اللغة الإنجليزية (و/أو الفرنسية)

على الرغم من إمكانية العديد من المهاجرين التحدث بدرجة من الكفاءة اللغة الإنجليزية و/أو الفرنسية، إلا أن الطلاقة بتحدث الإنجليزية و/أو الفرنسية تساعد لتواصل فعال مع السكان المحليين في المناطق الإنجليزية / الفرنسية في كندا. كما أن تعزيز التكلم بطلاقة سيساعد المهاجرين بالاندماج داخل القوى العاملة الكندية والتفاعلات اليومية الأساسية. تقدم كندا العديد من البرامج لتعلم أو لتحسين المهارات اللغوية، ويتم تشجيع القادمين الجدد على الاستماع إلى البرامج الإذاعية والقنوات الإخبارية. هناك قاعدة أخرى، وهي تكوين صداقات مع الناطقين باللغة الإنجليزية و/أو الفرنسية واستخدام المهارات اللغوية المستفادة على بشكل منتظم.
2. الإيجابية سر النجاح
إحدى أهم الأمور للقادمين الجدد هو تذكر الحفاظ على نظرة إيجابية والنظرة إلى التجارب الجديدة كمغامرة. في حين أن موقف كندا معروف تجاه القادمين الجدد ككل، سيكون هناك دائما أشخاص سلبيين أو رافضين، كما هو الحال مع أي مكان في العالم. لتعويض ضرر أي مواقف سلبية قد تواجهها أنت أو عائلتك، فمن الأفضل إيجاد وإبقاء الأشخاص الإيجابيين في حياتك الذين على استعداد لتشجيعك. فعندما تحيط نفسك بأشخاص ايجابيين، ليس فقط ستكون تجاربك أفضل، لكن ستكون نظرتك أكثر إشراقا بشكل عام.
3. بذل مجهود لتقبل كندا وثقافتها
بإختصار، تعلم عن كندا ونمط الحياة هنالك. سواء كنت على علم بالسياسة الكندية أو المشاركة في فريق رياضي محلي، فإن إحدى أفضل الطرق لاحتضان دولتك الجديدة هي الانخراط في مجتمعك الجديد. من الممكن أن تسهل عملية الهجرة عند تعلم ما يرفه السكان المحليون أو التحدث عن آخر الأخبار في الدوائر الاجتماعية.
4. وجود أكثر من خطة إحتياطية
من المهم وجود خطة خاصة عندما يتعلق الأمر بالانتقال إلى دولة اخرى. في الواقع، وجود خطة احتياطية أو حتى أكثر هو أمرٌ جيد. فإن العديد من الأفراد المهاجرين إلى كندا يطمحون أن يكونوا في نفس مجال العمل أو المهنة المعتاد عليها في وطنهم، ولكن هذا لا يعني أن النجاح مضمون. بإمكانك دائما اتباع خطة مختلفة إن لم تنجح خطتك الأولية من خلال التحضير والبحث، سواء كان ذلك استكشاف إهتمامات مختلفة أو تغيير المهنة.
5. عدم التمسك بالدائرة العرقية
تكوين صداقات جديدة قد تكون تحديا في مدينة جديدة، ولكن الاندماج في كندا أسهل بكثير بالنسبة لأولئك الذين يتعرفون على أشخاص من خلفيات عرقية مختلفة. من المهم أن تكون منفتحا عند التفاعل مع أشخاص جدد وتكوين صداقات جديدة، فذلك سيساعد بالتخلص من التعلق في الدائرة العرقية مع أشخاص من بلدك فقط.
6. كن على استعداد للمجازفة
تعتبر الهجرة مجازفة كبيرة في حد ذاتها وأولئك الذين قاموا بذلك يتستحقون الاحترام. مع ذلك، لا تخافوا من إتخاذ مجازفات. فإن كندا دولة تشجع الابتكار وريادة الأعمال، ولا سيما من القادمين الجدد الذين يجلبون معهم المهارات اللازمة للاقتصادات المحلية. فإبقاء ذهن منفتح حول فرص العمل أو مهنة جديدة يساعد على استمرار نجاحك ونظرتك الإيجابية.
7. إيجاد فرص للتطوع والتوجيه والتواصل
كما ذكر سابقاً، إن المشاركة في مجتمعك تعتبر إحدى أفضل الطرق للتعرف على الأشخاص وتوسيع شبكتك الاجتماعية. فالعثور على منظمة مهنية للتطوع أمرٌ يساعد القادمين الجدد لإيجاد فرصة عمل والمشاركة في الجمعيات الخيرية المحلية، حيث يمكن بناء صداقات وتعزيز الشبكات المهنية. إن المفتاح هو الخروج واستكشاف كندا بنظرة إيجابية وذهن متفتح لضمان نجاحك..المزيد 

….لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...