منع الرموز الدينيّة في كندا

مسلمات فى المهجر
مسلمات فى المهجر
اوتاوا – كندا بالعربي/حالة من الغضب للجالية المسلمة بكندا حيث اعرب عدد كبيرعن قلقهم إزاء احتمال صدور مشروع قانون حول الرموز الدينيّة في افي بعض المقاطعات حيث وعبّرواعن قلقهم إزاء نيّة الحكومة الكيبيكيّة برئاسة فرانسوا لوغو بمنع أشخاص في موقع سلطة كالقضاة وعناصر الشرطة والمدرّسين من ارتداء الرموز الدينيّة في عملهم.
وحسب راديو كندا تساءلت المدرّسة زينة الشعار التي تزاول مهنتها منذ 12 سنة،  لماذا يتمّ التركيز على المظهر الخارجي بدل المهارات الشخصيّة، وتحدّثت عن “حزن وجرح” نتيجة لذلك.
وشاركتها الرأي كارين قفصي مديرة إحدى المدارس الخاصّة ورأت أنّه  من الأجدر بدل التركيزعلى حجاب المرأة ، الاهتمام بكيفيّة تربية الأطفال “كي لا يقعوا بين أيدي هذه المجموعات من المتشدّدين “.
وأعرب جلال بوشابا الذي يعمل كمتطوّع في جمعيّة المشاريع الخيريّة الاسلاميّة عن أمله في أن يتمّ التركيز على ما قدّمته الجاليات المسلمة للمجتمع وليس على لباسها.
وأكّد أنّ الجدل حول الرموز الدينيّة هو كالكيل بمكيالين مشيرا إلى عدم وجود نيّة في نزع الصليب المرفوع في الجمعيّة الوطنيّة الكيبيكيّة( البرلمان).
وكانت حكومة حزب التضامن من أجل مستقبل كيبيك (الكاك) برئاسة فرانسوا لوغو قد أكّدت أنّها لن تنزع الصليب من مقرّ الجمعيّة الوطنيّة على اعتبار أنّه جزء من التراث وليس رمزا دينيّا.

وأظهراستطلاع للرأي أجرته مؤسّسة كروب لصالح راديو كندا الأسبوع الماضي بأنّ شريحة واسعة من الكيبيكيّين تؤيّد منع أشخاص في مراكز سلطة كالقضاة والمدرّسين وحرّاس السجون من ارتداء الرموز الدينيّة…..المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتب
Khaled Abdelkarem

Click here to return to the main page

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...