خطوة بخطوة وبالروابط – قدم من منزلك واحصل على فيزا لتركيا

سفارة تركيا
سفارة تركيا
اوتاوا – كندا بالعربي/الرجاء اختيار الجنسية. فإذا ما كنت تحمل أكثر من جنسية فعليك اختيار الجنسية التي تود استخدام جواز سفرها لدى سفرك إلى تركيا
https://www.evisa.gov.tr/ar/apply/

سيتم إلغاء تأشيرة الدخول الالكترونية الرسمية لتركيا  في حال اختلاف المعلومات الواردة فيها عن تلك الواردة في جواز السفر.
تقبل جوازات السفر والبطاقات الشخصية (بالنسبة لمواطني بعض الدول) فقط كوثائق سفر. ولا يمكن استخدام الوثائق الأخرى في الحصول على تأشيرة الدخول حتى ولو أطلق عليها تسمية ’وثيقة سفر’.
الاستفسار عن مآل طلبي
https://www.evisa.gov.tr/ar/status/

املأ الحقول الموجودة في الجانب الأيمن لتتمكن من متابعة طلبك من أية خطوة ترغب بها.
أدخل الرقم المرجعي الخاص بطلبك في الحقل المعني. وإذا لم تكن تعرف هذا الرقم فأدخل عنوان بريدك الالكتروني ورقم جواز سفرك فقط.
الرقم المرجعي موجود في الرسالة الالكترونية التي أرسلناها لك. يتكون الرقم المرجعي من أحرف وأرقام (مثلا: A2C-B2E4).
ما هي تأشيرة الدخول الالكترونية؟
تأشيرة الدخول الالكترونية عبارة عن وثيقة تسمح لك دخول الأراضي التركية.
وهي تشكل خيارا لتأشيرات الدخول الممنوحة عن طريق البعثات التركية أو المنافذ الحدودية التركية.
ويمكن لأصحاب الطلبات الحصول على تأشيرات الدخول الالكترونية بمجرد تقدمهم بالمعلومات اللازمة ودفعهم الرسوم المفروضة على تأشيرة الدخول الالكترونية عن طريق البطاقات الائتمانية أو المصرفية.
وبعد تقديم الطلب بنجاح سيظهر الرابط الذي يمكن لصاحب الطلب تحميل تأشيرة الدخول الالكترونية منه في الصفحة الأخيرة من خطوات تقديم الطلب، وسيتم إرسال هذا الرابط إلى البريد الالكتروني العائد لصاحب الطلب أيضا. ويمكن للموظفين المكلفين بتدقيق جوازات السفر على المنافذ الحدودية التأكد من صحة المعلومات الواردة في تأشيرة الدخول الالكترونية عبر الدخول إلى شبكتهم الخاصة. ومع ذلك نقترح على أصحاب تأشيرات الدخول الالكترونية أن يصطحبوا معهم نسخا مطبوعة أو الكترونية (الألواح الالكترونية أو الهواتف الذكية) لتأشيرة الدخول الالكترونية تحسبا لحدوث أي طارئ في الشبكة.
إن تأشيرة الدخول الالكترونية تصلح فقط للسفرات ذات الأغراض السياحية والتجارية ولا تصلح لبقية الأغراض (كالدراسة والعمل وما شابه). وعلى هؤلاء أن يتقدموا بطلباتهم لدى البعثات التركية.
وكما هو الحال في جميع أنواع تأشيرات الدخول، فإن السلطات التركية تحتفظ بحقها في عدم السماح لصاحب تأشيرة الدخول الالكترونية من الدخول إلى تركيا دون الإفصاح عن الأسباب.
ماذا أحتاج لأستطيع تقديم طلب من أجل الحصول على تأشيرة دخول الكترونية؟
وفقاً لأحكام الفقرة ب من المادة السابعة من قانون الأجانب والحماية الدولية رقم 6458، يتوجب على الأجانب القادمين إلى تركيا أن يكونوا حائزين على تأشيرة دخول أو على إعفاء منها أو جواز سفر صالح لمدة 60 يوماً على الأقل اعتباراً من تاريخ انتهاء تصريح الإقامة أو أية وثيقة تحل مكان جواز السفر. وقد يطلب منك حيازة بعض الشروط تبعا للجنسية التي تحملها. ويمكنك معرفة هذه الشروط (في حال وجودها) بعد اختيار الجنسية وتاريخ الدخول إلى تركيا عند تقديمك للطلب.
ما هي الفوائد التي سأجنيها من الحصول على تأشيرة دخول الكترونية؟
توفر الشبكة الخاصة بتأشيرة الدخول الالكترونية إمكانية تقديم طلب الحصول على تأشيرة الدخول الالكترونية من أي مكان يوجد فيه اتصال بشبكة الإنترنت، والسفر إلى تركيا دون إضاعة الوقت في الانتظار أمام البعثات التركية أو المنافذ الحدودية.
بعد حصولي على تأشيرة الدخول الالكترونية هل يجب علي أن أزور تركيا في التاريخ الذي حددته في الطلب حصرا؟
لا. التاريخ الذي حددته في الطلب هو تاريخ بداية مدة سريان تأشيرة الدخول. واعتبارا من هذا التاريخ تستطيع دخول تركيا في أي تاريخ يقع ضمن مدة سريان تأشيرة الدخول.
في حال تغير تاريخ سفري هل أستطيع تغيير تأشيرة الدخول الالكترونية بعد حصولي عليها؟
لا. يجب عليك الحصول على تأشيرة دخول الكترونية جديدة.
هل يتوجب علي أن أحصل على تأشيرات دخول الكترونية مستقلة للأشخاص الذين سيرافقونني في رحلتي؟
نعم. تتعلق تأشيرة الدخول الالكترونية الكترونيا بجواز سفر كل مسافر على حدة. ولهذا السبب يجب أن يحصل كل مسافر على تأشيرة دخول الكترونية خاصة به.
هل يمكنني استرجاع الرسوم التي دفعتها في حال عدم استخدامي لتأشيرة الدخول الالكترونية؟
لا. لا يمكن استرجاع الرسوم المدفوعة.
أرغب في الإقامة في تركيا لمدة أطول من المدة التي منحتها لي تأشيرة الدخول الالكترونية. ماذا أفعل؟
يتوجب على الأجانب الراغبين في الإقامة في تركيا لفترة أطول من الفترة المحددة في التأشيرة الالكترونية مراجعة أقرب مديرية هجرة في الولايات التي يتواجدون فيها.
فيما عدا تأشيرات الدخول التي تمنح للأغراض السياحية والتجارية، يتوجب على من يرغب بالحصول على تأشيرات دخول لأغراض الدراسة أو العمل وما شابه أن يتقدم بطلبه إلى البعثات التركية المعنية (القسم القنصلي في السفارات أو القنصليات العامة) قبل التوجه إلى تركيا.

وفي حال إقامتك في تركيا لمدة أطول من المدة التي منحتها لك تأشيرة الدخول الالكترونية فسوف تتعرض للغرامة المالية و/أو تمنع من دخول تركيا لمدة محددة.

للحصول علي دعم ومساعدة بالتقديم عبر خبراء متخصصين اضغط هنا

المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

Editor
Karem Ramzy

Click here to return to the main page

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...