رئيس حكومة كيبيك الذي دعا إلى خفض عدد المهاجرين لكندا

اوتاوا – كندا بالعربي/في تطور سريع للاحداث حيث لقي موقف فرانسوا لوغو رئيس حكومة كيبيك الذي دعا إلى خفض عدد المهاجرين الذين تستقبلهم المقاطعة تأييدا واسعا في أوساط الرأي العام الكيبيكي فقد أفاد استطلاع للرأي أجرته شركة كروب Crop لصالح راديو كندا أنّ ثلثي المستطلعة آراؤهم يؤيّدون مشروع لوغو لخفض عدد المهاجرين الذين تستقبلهم المقاطعة سنويّا من 50 ألفا إلى 40 ألف مهاجر على اعتبار أنّ كيبيك غير قادرة على إدماج كلّ الذين يريدون الاستقرار فيها بشكل مناسب.
ويقول آلان جيغير رئيس شركة كروب إنّ النقاش العام الذي جرى في الأشهر الأخيرة “أقنعنا أنّنا لا نستقبل المهاجرين كما يجب ولا نعرف كيف ندمجهم جيّدا”.
وتابع جيغير مشيرا إلى أنّنا “لا نعرف إن كان ادماجهم يتمّ بصورة جيّدة أم لا”.
وكان رئيس الحكومة الليبراليّة المحليّة السابق فيليب كويار قد اعتبر خفض عدد المهاجرين نبمثابة “خطأ فادح”، وقد يوحي بأنّ مقاطعة كيبيك “مكان غير مرحِّب حيث تُغلق الأبواب”، وأنّ خفض عدد المهاجرين يحدّ من التطوّر الاقتصادي على المدى البعيد حسب قول كويار.
ويشار إلى أنّ عدد الوظائف الشاغرة تضاعف في كيبيك منذ العام 2004، وارتفع من 2 إلى 3،9 بالمئة حسب الاتّحاد الكندي للمؤسّسات المستقلّة.
ويرى البعض أنّ الهجرة تشكّل الحلّ، وتقدّر غرفة تجارة مونتريال أنّ المقاطعة تحتاج لـ60 ألف مهاجر لسدّ النقص في اليد العاملة.
ولكنّ بيار فورتان أستاذ العلوم الاقتصاديّة في جامعة مونتريال يرى من جهته أنّ زيادة عدد المهاجرين لا يشكّل حلاّ للمشكلة، وأنّه من الضروري التركيز على مدى مطابقة مهارات المهاجرين مع تلك التي تحتاجها الشركات الكنديّة…..المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

المصدر – راديو كندا الدولي

Click here to return to the main page

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...