هل يمكن شراء جواز سفر كندي ؟

جواز السفر الكندي الجديد
جواز السفر الكندي الجديد
اوتاوا – كندا بالعربي/يمكن للأفراد والأسر المهاجرين إلى كندا عن طريق تأشيرة كيبك للمستثمر في نهاية المطاف الحصول على الجنسية الكندية بعد الإقامة في كندا لمدة 48 شهرًا. يجب على المتقدمين – ليكونوا مؤهلين للحصول على الجنسية في كندا – التواجد الفعلي في البلاد كمقيمين دائمين لمدة لا تقل عن 1460 يوم (أربع سنوات) خلال الست سنوات السابقة مباشرة للتقدم بطلبهم للجنسية – بشرط استيفاء جميع الشروط الأخرى المطلوبة. بمجرد حصول المقيم الدائم في كندا على الجنسية الكندية فإنه يكون مؤهلًا للتقدم بطلب الحصول على جواز السفر الكندي، وهو واحد من أكثر وثائق السفر قيمة في العالم حيث توجد 172 دولة مختلفة تُمكن حاملي جوازات السفر الكندية من الدخول بدون تأشيرة أو تمنحهم التأشيرة بمجرد وصولهم إليها.
كيبيك برنامج المستثمر المهاجر – الضرائب المترتبة على تأشيرة الاستثمار في كندا
توفر قواعد الضرائب في كندا مزايا صريحة لكثير من المهاجرين تمكنهم من زيادة أصولهم بشكل أكثر كفاءة. لا يوجد في كندا ضريبة على الثروة أو الميراث، ولدى الأفراد الذين يتم قبولهم للهجرة إلى كندا من خلال برنامج كيبك للمستثمر الفرصة لتأسيس صندوق ائتماني خارجي (offshore trust) قبل انتقالهم إلى كندا، ويمكن أن يسمح ذلك لهم بتأجيل دفع ضريبة الدخل لمدة تصل إلى خمسة سنوات. إن رسوم ضرائب الدخل المفروضة على الكنديين سواء على مستوى الأفراد أو الشركات أفضل نسبيًا من سكان معظم الدول الأخرى في الغرب، وقد وقعت كندا معاهدات ضريبية مع عشرات الدول في جميع أنحاء العالم لتجنب الازدواج الضريبي على مواطنيها. يمكن للمواطنين الكنديين وحاملي بطاقات الإقامة الدائمة الذين يعتبرون أيضًا غير مقيمون في الدولة لأغراض الضريبة تجنب دفع ضريبة على الدخل المكتسب من خارج البلاد. مكتب المحاماة الذي نعمل معه حصريًا لديه علاقات مع خبراء دوليين في التخطيط الضريبي يعملون في كندا، ويمكنهم أن يوفروا للمستثمرين الأجانب معلومات مفصلة عن الآثار الضريبية المحتملة للحصول على تأشيرة كندا الاستثمارية.
برنامج هجرة الاستثمار في كيبيك – هل يمكنني إحضار أبنائي البالغين إلى كندا؟
عدلت الحكومة الكندية منذ بضع سنوات نظام حماية الهجرة واللاجئين في البلاد، وغيرت تعريف “الطفل المعال” حيث لم يعد التعريف يشمل الأبناء/البنات الذين بلغوا من العمر 19 سنة أو أكثر الذين يدرسون بدوام كامل. يُعتبر الطفل المعال الآن من يبلغ من العمر أقل من 19 سنة وغير متزوج أو متزوجة، أو الطفل البالغ الذي يعتمد ماليًا على والديه بسبب حالته العقلية أو الجسمانية. ولتحديد وضع الطفل في برنامج كيبك للمستثمر المهاجر يتم احتساب الأعمار بناء على عمر الطفل يوم إرسال ملف الهجرة الاستثمارية إلى حكومة كيبك للاختيار.
هل كندا هي البلد الغربي الوحيد الذي يقدم الجنسية عن طريق الاستثمار؟
هناك عدد متزايد من الدول الغربية التي تغازل الأجانب الأثرياء من العالم النامي ببرامج الجنسية الاقتصادية. الولايات المتحدة لديها برنامج للحصول على بطاقة EB-5 الخضراء عن طريق الاستثمار، بينما توجد لدى المملكة المتحدة تأشيرة الفئة الأولى للمستثمر، وتعرض أستراليا تأشيرة المستثمر المرموق، وتمكن هذه البرامج الأفراد أصحاب الثروات من الحصول على الاقامة عن طريق الاستثمار في هذه البلاد. هناك أيضًا مجموعة من الدول الأوروبية التي تقدم الجنسية عن طريق الاستثمار منها النمسا، والمجر، وقبرص، وبلغاريا، ومالطا. لدى اليونان وإسبانيا والبرتغال برامج تأشيرة أوروبا الذهبية والتي تقدم الإقامة في الاتحاد الأوروبي من خلال الاستثمار في العقارات، كما تقدم العديد من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى – مثل لاتفيا – تصاريح الإقامة في مقابل الاستثمار الأجنبي المباشر. هناك أيضًا مجموعة متنوعة من برامج الحصول على جواز سفر ثان عن طريق برامج الاستثمار في منطقة البحر الكاريبي تقدمها دول الجزر الفقيرة مثل سانت كيتس ونيفيس، ودومينيكا، وسانت لوسيا، وأنتيغوا وباربودا، وغرينادا.

لكن عندما يتعلق الأمر بمقارنة التسوق للحصول على الجنسية الثانية عن طريق برامج الاستثمار لا يوجد أي بلد في العالم يقدم قيمة أفضل من برنامج المستثمر الكندي – وخصوصًا إذا ما تم تمويل الاستثمارات المطلوبة. تقدم كندا في العموم اندماجًا أفضل للثقافات المتعددة، وجودة أفضل للمعيشة، ومعدلات جريمة أقل، ومستشفيات ومدارس أفضل، ورواتب أعلى، وجامعات أرقى، وهواء أنقى، وجواز سفر أقوى، وجنسية ذات احترام كبير، واقتصاد أقوى. ببساطة لا يمكن لأي بلد آخر التغلب على برنامج الاستثمار في كيبك بما يتمتع به من سمعة من الطراز الأول، وعدم وجود شروط للعمر أو اللغة، و”سعر نهائي” في حدود 170 ألف دولار أمريكي فقط – وذلك بفضل خيار القرض. على الرغم من أن برنامج استثمار EB-5 في الولايات المتحدة الأمريكية يقدم أيضًا قيمة هائلة إلا أنه لا يوجد هناك خيار التمويل لطالبي تأشيرات EB-5 من المستثمرين. كما قد تكون أيضًا الهجرة الاستثمارية إلى الولايات المتحدة من خلال برنامج EB-5 للمستثمر أكثر خطورة بكثير. هناك العديد من المراكز الإقليمية الخاصة ببرنامج EB-5 عانت من قضايا مالية – والتي قد تنطوي حتى على عمليات احتيال في بعض الأحيان – في حين أن الاستثمار في السندات في برنامج كيبك للمستثمر مضمون من قبل الحكومة. يعتقد الكثيرون أيضًا أن معايير الاستثمار في EB-5 ستشهد زيادة في عام 2018 مما سيزيد من تكلفة تأشيرة المستثمر في الولايات المتحدة الأمريكية.

للحصول علي روابط مجانية للتقديم للهجرة واللجوء لكندا .. اضغط هنا

المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

Click here to return to the main page

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...