50 مليون دولار من كندا للتصدي للحواجز التي تعوق تعليم النساء والفتيات

اوتاوا – كندا بالعربي/ أعلنت وزيرة التنمية الدولية الكندية ماري كلود بيبو مساهمة بلادها بمبلغ 50 مليون دولار إضافية كجزء من التزام كندا في مجموعة الدول السبع بالتصدي للحواجز التي تعوق تعليم النساء والفتيات في الدول المتأثرة بالصراعات .
اقرأ عن لجوء النساء إلى كندا في نهاية التقرير
وقالت بيبو في بيان لها إن هذا المبلغ يأتي في إطار دعم كندا لصندوق التمويل العالمي الذي يمثل آلية مبتكرة تساعد الدول النامية في ترتيب أولوياتها واستثمارها في القطاع الصحي لصالح النساء والأطفال والمراهقين.
وأشارت إلى أن كندا زادت من التزامها الكلي تجاه الصندوق إلى 290 مليون دولار خلال الفترة من 2015 إلى 2020، لافتة إلى مشاركة كندا جنبا إلى جنب مع البنك الدولي والنرويج والأمم المتحدة في تأسيس الصندوق في عام 2015 .
وقالت إن كندا لا تزال ملتزمة بهذه الشراكة والنتائج التي يمكن أن تحققها لتمكين النساء والأطفال والمراهقين والحد من الفقر .

وأكدت المسؤولة الكندية التزام بلادها بدعم الصندوق بما في ذلك فترة التجديد الثانية لعام 2020 إلى 2023 .

لجوء النساء إلى كندا

كشف تحقيق قامت به هيئة الإذاعة الكندية أن امرأة من أصل ست نساء طلبن اللجوء إلى كندا، طلبته بسبب الاضطهاد الذي تتعرض له.

وأفاد التحقيق أن نصف هؤلاء النساء أكدن أنهن يهربن من أزواجهن أو من أقارب مؤذين جسديا أو للتخلص من إرغامهن على الزواج القسري أو مخافة تعرضهن لتشويه للأعضاء التناسلية أي الختان.وأكدت إحدى طالبات اللجوء التي طلبت عدم كشف هويتها، أنها تعرضت للضرب على يد زوجها خلال السنوات العشر الأخيرة ولم تتمكن من الحصول على الحماية في وطنها الأصلي جيبوتي واضطرت للهرب مع ابنها واللجوء إلى كندا تاركة ثلاثة أولاد آخرين مع والدهم.

وتفيد الإحصاءات بأن حظوظ النساء اللواتي يطلبن حق اللجوء بسبب تعرضهن لاضطهاد عائلي بالحصول على حق اللجوء، أقل من حظوظ اللواتي يطلبن اللجوء لأسباب سياسية أو دينية أو عرقية.

وحسب صوت كندا فالتقديم بطلب لجوء ديني الى كندا، لأسباب دينية أو اضطهاد أو التعرض للسجن أو العنف حيث يمنح القانون الكندي اللجوء للأشخاص المتضهطدين لأسباب دينية او تعرضوا للعنف او السجن بسبب معتقد ويمكن الحصول على اللجوء  في كندا اذا كان الشخص قد تعرض للخطر، مثل السجن، أو التعذيب، أو الاضهاد النفسي مثل :

1 _ التعرض للعنف أو السجن بسبب الانتماء لجماعة دينينة معينة.

2 _ التعرض للاضهاد بسبب آراء دينية معينة.

3 _  التعرض للإضهاد بسبب الانتماء لدين معين.

4 _ التعرض للاضهاد بسبب الانتماء إلى طائفة دينينة معينة.

طرق الحصول على اللجوء الديني

وبعد التعديلات الجديدة في القوانين وحسب يمكن التقدم بطلب لجوء لكندا لأسباب دينية بعد الوصول إلى الأراضي الكندية، و تقديم اللجوء من داخل كندا او عن طريق المفوضية  اوعن طريق الكفالة الكنسية

هام جدا لمنح حق اللجوء في كندا، و لكن يجب على الشخص أن يقدم أدلة تثبت صحة ما يقول، و بعد ذلك تقرر الجهات المختصة منح الشخص حق اللجوء أو رفض الطلب الذي تقدم به و يجب أن يقدم الشخص أدلة كافية تثبت حالته، أو أن تكون الأوضاع الانسانية في بلد الشخص الأم، كافية لإثبات تعرض ديانة أو طائفة الشخص المتقدم بطلب اللجوء للاضطهاد مثل ما يحدث من اضهاد عنصري لبعض الاقليات الدينية في بلاد تكون الاغلبية فيها لديانه معينة .

هناك 3 طرق للحصول على حماية اللاجئين في كندا

الطريقة الأولى :

تقديم الطلب عند الوصول لكندا في مطار أو ميناء أو الحدود الكندية الامريكيه ( اذا وصلت للحدود البرية قد لا تكون مؤهلا لتقديم طلب اللجؤ بسبب وجود اتفاق بين كندا والولايات المتحدة المعروف باسم الاتفاق الآمن للدولة الثالثه الا ان كان لديك عائلة ).

الطريقة الثانية :

التقديم من داخل كندا في مكتب الجنسية والهجرة الكندية.عن طريق احد الاقارب او ان كنت داخل كندا.

الطريقة الثالثة :

عن طريق المفوضية السامية لحقوق اللاجئين والتوطين ترسل طلب توطين الى سفارة كندا في البلد الذي تقيم انت فيه لاتمام عملية سفرك واعطاءك التاشيرة من الخارج ((وهي الان مغلقة ))

بعد تقديمك للطلب:

بعد تعبئة كامل البيانات المطلوبة سوف يحال طلبك لجلسة استماع وسوف يتم الإتصال بك لتحديد موعد ومكان الجلسة –ان كنت داخل كندا اما خارجها فهناك جلسة مع لجنة المحلفين وهي الخطوة النهائية تقريبا ولم اذكر قبلها حتى لا يتم الاستفسار عنها وهي غير فاعلة الان

اذا تم قبولك كالاجىء :

اذا قبل مجلس الهجرة واللاجئين طلبك تستطيع الحصول على الحمايه والإقامة الدائمة في كندا.
ومن ثم الجنسية في اغلب الحالات
تصريح بالعمل ومزاولة المهنة – حق السفر -حق الاستثمار ولكن بعد رفع الوصاية .

ما تقدمه حكومة كند اللاجئين :

الذين تم السماح بدخولهم الى كندا كلاجئين يحصلون على :

-إستقبال اللاجئ في المطار أو أي منفذ حدودي
-توفير الإقامة المؤقتة إذا كانت هناك حاجة لذلك
-المساعدة في إيجاد سكن دائم
-الحصول على الأثاث المنزلي الأساسي
-التوجيه المالي
– برامج فدرالية وإقليمية أخرى للاجئين
-الحصول المستمر على الدعم عند الحاجة
يمكن إستخدام هذه الأموال لدعم دخل اللاجئ إما لمدة سنة واحدة أو حتى يستطيع ذلك الشخص الإعتماد على نفسه .
-تقدم الديون الى اللاجئين الذين يحصلون على مساعدة الحكومة أو الذين تمت تبنيهم رعايتهم بصورة خاصة والى أفراد الفئات المصنفةة على إنها فئات إنسانية. قد تتم الموافقة على القروض لدفع:
-الفحوصات الطبية في الخارج
-وثائق السفر
-النقل الى كندا
-تتوفر قروض المساعدة أيضا للقادمين الجدد المحتاجين لتغطية نفقات مثل إستئجار سكن، إيداع مالي لأغراض الحصول على خط هاتفي،، أو لشراء أدوات عمل.

تفرض فوائد على قروض برنامج قروض المهاجرين ILP . تحدد الفائدة كل شهر كانون ثاني من قبل وزارة المالية. قد تتاح فترة 1-3 سنوات للاجئين حسب الإتفاقية وألأشخاص من الفئات التي تتمتع بالحماية الإنسانية في الخارج حيث لن تفرض فائدة على قروض برنامج قروض المهاجرينILP
-الخدمات الصحية للاجئين في كندا

اذا رفض الطلب :

لديك 15 يوم ابتداء من اليوم الذي تحصل فيه على اشعار لتقديم طلب للمحكمة الاتحادية لمراجعة قرار مجلس الهجرة واللاجئين…..المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

Click here to return to the main page

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...