ylliX - Online Advertising Network
كندا

شاب لاجئ في كندا ينجح في جمع الآلاف في هواية واحدة، بطريقة مبتكرة ومجانية

أوتاوا - كندا بالعربي /
اوتاوا – كندا بالعربي/ضمن موضوعات القاء الضوء على الناجحين في كندا .. قرر شاب لاجئ أن يجمع الآلاف في هواية واحدة، بطريقة مبتكرة ومجانية أيضا، حيث أنشأ سلسلة مكتبات مجانية للعامة في أكثر من مكان بكندا حيث يقيم وهو ما نال اعجاب واشادة جاستن ترودو .
أنشأ سيد نجم حسن، البالغ من العمر 42 عاما، أول مكتبة عامة مجانية في الحديقة الأمامية لمنزله في “كالجاري” بكندا منذ ثلاثة أشهر، وبعد نجاح الفكرة أنشأ ستة مكتبات في أماكن مختلفة بكندا، وفقا لصحيفة “بي بي سي” البريطانية.
يزور المكتبات السبع الكثير من الأشخاص كل يوم، يجمعهم حبهم للقراءة، حيث كان هدفه من ذلك “ضم الثقافات المختلفة معا”.
ولد سيد في باكستان وانتقل مع عائلته إلى المملكة العربية السعودية في طفولته، ثم انتقلوا مرة أخرى إلى كندا في عام 2009، وعمل خلال تنقله بين البلدين في أكثر من منظمة، وكان منها منظمة “الحب مع الإنسانية”.
تزوج سيد ومكث في كندا برفقة أسرته المكونة من زوجته و3 أبناء، وخطرت له فكرة إنشاء المكتبات المجانية للعامة لكنه لم يكن يملك مالا كافيا لتدشينها، وقال “ابني البالغ من العمر 12 عاما، وابنتى البالغة من العمر 16 عاما وابنتى البالغة من العمر 18 عاما، أعطوني مصروف الجيب الخاص بهم لمساعدتي في القيام بذلك”.
وفر سيد الكتب بأكثر من 40 لغة مختلفة للإصدار الواحد، واستغرق 6 سنوات لجمعها، وكانت الفرضية لهذه المكتبة “أن تأخذ كتابا وتعود به لاحقا”، أما أماكن المكتبات السبع فتقع في كالجاري، وأيردري، وكوشرين، وتشيسترميري.

وأكد سيد: “كنت دائما أريد أن أفعل أشياء للناس..أنا أحب فكرة الثقافات المختلفة معا وكندا هي أكثر دولة متعددة الثقافات في العالم”، فيما أشاد بهذه الفكرة وتنفيذها رئيس وزراء كندا، والكثير من القيادات الكندية…..المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

ضع ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

للحصول على دعم من الشركة الراعية اضغط هنا

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

إضغط هنا لتفوز بجائزة ضربة حظ مع الشركة الراعية ..أشترك مجانا لتكون مؤهل للفوز من هنا . يمكنك أن تجرب عدة مرات وتؤهل نفسك لرحلة العمر مجانا اضغط هنا

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: