استقبال 40 ألف مهاجر إضافي سنويا لكندا – شرح بالفيديو

الهجرة إلى كندا
الهجرة إلى كندا
إوتاوا –  صوت كندا/وزير الهجرة الكندي أحمد حسين أعلن عزم بلاده استقبال 40 ألف مهاجر إضافي سنويا بدءا من العام القادم، ليصبح العدد 350 ألف مهاجر سنويا، وسيتم تطبيق هذا القرار حتى عام 2021.

شاهد الفيديو في اخر المقال

إوتاوا –  صوت كندا/الحروب والبطالة وعدم توافر وظائف حكومية ملائمة ،جعلت الغالبية تطمح بالهجرة واللجوء لكندا وقد تم الإعلان عن فتح باب الهجرة إلى كندا  وذلك في عدة مدن بدولة كندا، إذ أعلنت السلطات الكندية عن إحتياجها لعدد من التخصصات، وفي مقالنا اليوم نقدم إليكم في صوت كندا كافة المعلومات المطلوبة والخطوات اللازم معرفتها قبل إتخاذ خطوة السفر إلى الأراضي الكندية، وكذلك عرض بعض المواقع المهمة التي من خلالها يمكنك البحث عن عمل بكندا.
خطوة مهمة لابد من القيام بها قبل الهجرة إلى كندا
تأتي خطوة البحث عن عمل بكندا هو أولى خطوات الهجرة إلى كندا ،حيث يتطلب تصفح بعض من أشهر المواقع المضمونة التي توفر فرص عمل بكندا، من أجل التعرف على التخصصات المطلوبة والشروط، ومن ثم مقارنة الشروط هذه بخبراتك الأكاديمية والفنية، وبعدها يتم الذهاب للسفارة الكندية التي في بلدك من أجل التأكد من مدى مصداقية الشركة، ومن ثم يتم إرسال الأوراق المطلوبة وإنتظار بعض الوقت من أجل الرد على الطلب.
ومن أهم المواقع الإليكترونية التي يتم من خلالها عرض فرص العمل بكندا التالي:
http://canadasvoice.net/archives/category/work
http://jobs-emplois.gc.ca
https://arabiancanada.com/archives/14776
http://www.jobsinnl.ca
http://www.jobs.ca
https://arabiancanada.com/canada/work
http://www.bestjobsca.com
http://www.jobbank.gc.ca
http://www.canadajobs.com
https://jobs.ca.gov

خطوات التقديم للهجرة إلى كندا  
أولا لابد من زيارة الموقع الخاص بالهجرة إلى كندا والذي يكون بالمجان ولا يتم طلب أي أموال
http://www.cic.gc.ca/ctc-vac/getting-started.asp
ثم الخضوع إلى إختبار التقييم المجاني للهجرة للأراضي الكندية، ومن ثم معرفة مدى تأهلك الفعلي من أجل السفر لكندا، وبعد إتمام الإختبار يتم القيام بإنشاء حساب مجاني خاص بك على موقع الهجرة من أجل إستيفاء وإستكمال ملف الهجرة، كي تختار التسجيل بالبرنامج من داخل أو خارج كندا.
ثانيا وهي خطوة المقارنة بين طلبات الأشخاص الذين تقدموا بطلبات الهجرة، ومن يحصل على عدد أكبر من النقاط يكون هو المرشح بقوة للهجرة.
برامج الهجرة لكندا
أولا برنامج العمالة الماهرة
•    ومن أهم الشروط التي يفرضها هذا البرنامج أن يكون الشخص المتقدم لديه ما لايقل عن 1560 ساعة عمل أي ما يعادل 30 ساعة عمل في الأسبوع.
•    أن يكون المتقدم يجيد الإنجليزية أو الفرنسية.
•    وفي هذا البرنامج يُشترط تقديم الشهادات العلمية التي حاز المتقدم عليها من خارج الأراضي الكندية، وأن تكون هذه الشهادات معتمدة من وزارة الهجرة الكندية.
•    على المتقدم أن يكون ممتلك للأموال التي تغطي المصاريف الشخصية الخاصة به.
ثانيا برنامج الحرف الماهرة في النظام الفيدرالي
ويُتشرط فيه أن يكون المتقدم حاصل على خبرة كافية ما لايقل عن عامين في العديد من المجالات المكتوبة على موقع الهجرة إلى كندا.
أن يكون متقن لأي من اللغتين الفرنسية أو الإنجليزية.
أن يحصل على شهادة إجتيار للمهنة من داخل الأراضي الكندية.
ثالثا برنامج الخبرة
ويعد هذا البرنامج هو الأصعب من بين برامج الهجرة، إلا أنه يعد مناسباً جداً بالنسبة للأشخاص المتواجدين بالفعل في الأراضي الكندية، فيجدون بهذا البرنامج فرصة مناسبة لهم تمكنهم من الإستقرار بداخل الأراضي الكندية، حيث يُشترط فيه أن يكون المتقدم لديه خبرة عمل لا تقل عن عام في كندا في أخر ثلاث سنوات له قبل أن يقوم بتقديم طلب الهجرة إلى كندا. ….المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

شاهد الفيديو 

 

 

بعد القرار الكندي باستقبال 350 ألف مهاجر جديد – اليكم رابط طريقة للهجرة واللجوء لكندا
المصدر: https://arabiancanada.com/archives/28938

Click here to return to the main page

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...