طالبوا الهجرة واللجوء لكندا يقدمون عريضة إلى وزارة الهجرة الكندية – فماذا تحمل ؟

وزير الهجرة الكندي أحمد حسين
وزير الهجرة الكندي أحمد حسين
اوتاوا – كندا بالعربي/بعد ان فاض بهم الكيل أطلق مجموعة من طالبي الهجرة إلى مقاطعتي مانيتوبا ونيوبرنزويك في كندا عريضة مُوَجّهة إلى وزارة الهجرة الكندية تشجُب فيها التأخير في معالجة طلبات الحصول على الإقامة الدائمة. وتتكوّن المجموعة من قرابة 500 طالب هجرة فرنكوفوني.
وحسب راديو كندا جاء في الرسالة الموجهة إلى وزيرالهجرة والمواطنة أحمد حسين : “لقد رحب الكثيرون منا بالإعلان عن أهداف الهجرة على مدى السنوات الثلاث المقبلة، ظنا منهم أنه بإمكاننهم الانضمام إلى أرضهم المستقبلية في أقرب وقت ممكن، لكن عوضا عن ذلك فقد تضاعفت فترة معالجة الملفات. قبل سنتين كانت مدة المعالجة حوالي 7 أشهر. ووصلت إلى 19 شهرا حاليا. مع عدم وجود أي ضمان بأن هذا التأخير سوف يستقر أو ينقص”
وينتمي الموقعون على العريضة إلى فئة طالبي الهجرة المختارين في إطار برنامج مقاطعتي مانيتوبا ونيو برونزويك والذين تقدموا بطلبات للحصول على الإقامة الدائمة من الحكومة الفدرالية.
ولا يتردد هؤلاء بوصف أنفسهم بمنسيي نظام الهجرة الكندي. ويعتبرون أنهم يُعامَلون معاملة سيئة مقارنة بغيرهم من المرشحين للهجرة، مثل مرشحين مقاطعة كيبيك أو برنامج الدخول السريع  Entry Express. وهذا الأخير هونظام اختيار للمهاجرين يدار مباشرة من قبل الحكومة الفيدرالية ومصمم لاختيار العمال المهرة الراغبين في الهجرة إلى كندا.
ويقول أحد طالبي الهجرة إلى مقاطعة مانيتوبا :
    “يعتقد الكثير من طالبي الهجرة إلى أنّ المشكل يكمن في قلة امكانيات مصالح معالجة طلبات الهجرة”
وتقول بريجيت ليجي، مستشارة الهجرة في مركز التنمية الاقتصادية لبلديات مانيتوبا ثنائية اللغة CDEM ، إنّه “لا يمكن المقارنة بين هذين النوعين طلبات الهجرة.  كان هناك دائمًا برنامج هجرة فيدرالي، وكانت هناك دائمًا برامج هجرة مختلفة حسب المقاطعة”.
وتضيف أن “برنامج  Entry Express يعني ما يعنيه ، إنه برنامج فيدرالي انتقائي للغاية ، و يحصل مقدمو الطلبات على إقامتهم الدائمة في غضون ستة أشهر أو أقل. بالنسبة إلى مانيتوبا ، تختلف مدة الحصول على الإقامة الدائمة ، ولكن يمكن أن تستغرق ما يصل إلى 18 شهرًا. “
وللتذكير فقد أعلنت وزارة الهجرة واللاجئين والمواطنة في أغسطس آب الماضي عن توجيهات جديدة فيما يتعلق بمدة المعالجة لبعض التطبيقات.
وقال الوزير أحمد حسين في بيان أصدره آنذاك “إن إدارتي أعطت الأولوية لتحيسن خدماتها في السنوات الأخيرة. وستلعب هذه التوجيهات دوراً حاسماً في التأكد من أن أوقات معالجة ملفات الهجرة دقيقة قدرالإمكان ، هذا ما سيساعد طالبي الهجرة على الاستعداد بشكل أفضل لوصولهم إلى كندا إذا تمت الموافقة على طلبهم”

سيتم تطبيق أوقات المعالجة الجديدة على الطلبات في فئات معينة (لمّ شمل العائلات، والهجرة الاقتصادية ، بما في ذلك المرشحين المختارين من طرف المقاطعات والعمال المهرة ، والحالات الانسانية) والتي قُدّمت ابتداءً من 31 يوليو تموز 2018…المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

Editor
Karem Ramzy

Click here to return to the main page

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...