أهم وأخر الأخبار التي شهدتها كندا خلال الساعات الأخيرة – أخر أخبار كندا

كندا
كندا

إوتاوا –  صوت كندا/كتب سميرعبد اللطيف/ نقدم لكم من مؤسسة صوت كندا الاعلامية أهم وأحدث أخبار كندا اليوم

الخبر الاول  – شروط تقديم طلب لجوء إلى كندا 2018

أخى نصيحة إذا اعتزمت الذهاب إلى كندا وتقديم طلب لجوء إلى كندا ، عليك أن تتوفر الشروط التالية :-

الشخص الذى هرب من بلده وغير قادر على العودة إلى بلده مرة أخرى لأنه يخاف على نفسه من الموت. لشخص الذى يخاف أن يعود إلى بلده فيتعرض للتعذيب نظرا لتوجهاته السياسية ، أو انتمائه لمجموعة أو حزب معين ، أو لعرقه.

الأماكن التى تستطيع أن تتقدم منها بطلب لجوء إلى كندا

عند وصولك إلى أحد المطارات فى كندا تستطيع تقديم طلب لجوء إلى كندا فى المطار. عند الوصول للحدود الكندية يمكنك تقديم طلب لجوء إلى كندا. بعد دخولك كندا تستطيع التقدم بطلب لجوء إلى كندا فى إحدى المكاتب التابعة لوزارة الهجرة والجنسية الكندية ويمكنك زيارة الموقع الإلكترونى لوزارة الهجرة والجنسية الكندية CIC للحصول على مزيدا من المعلومات بخصوص مكاتب الهجرة والجنسية الكندية الرسمية .

ماهو وضع القادم من أمريكا وتقدم بطلب لجوء إلى كندا ؟

من أتى من أمريكا وقام بتقديم طلب لجوء إلى كندا ستتم إعادته إلى أمريكا مرة أخرى للتحقيق فى حالته فى أمريكا ، لأن اللاجئ يعتبر أنه قادم من بلد آمن.

اذا كيف تحصل على اللجوء الى كندا ؟

إذا كنت تفكر فى اللجوء إلى كندا فهناك 3 طرق للحصول على ما يسمى حماية اللاجئين الأجانب فى كندا وهم كالتالى :-

الطريقة الأولى

تقديم طلب اللجوء إلى كندا عند الوصول إلى مطار أو ميناء كندى , حيث يمكن التصريح برغبتك فى الاستفادة من حماية اللاجئين الأجانب فى كندا .

الطريقة الثانية

تقديم طلب اللجوء فى مكتب ادارة الهجرة والجنسية إما بشكل شخصى إذا كنت فى كندا , أو قد ينوب عنك احد أقاربك هناك فى تقديم الطلب .

الطريقة الثالثة

عن طريق المفوضية السامية لشئون اللاجئين حيث ترسل طلب اللجوء الى سفارة كندا فى بلدك أو البلد الذى تقيم أنت فيه لاتمام عمليه سفرك واعطاءك التأشيرة من الخارج ( هذة الطريقة لا تعرف النجاح الا فى حالات نادرة ) .

بعد تقديم الطلب :- بعد تعبئة كل البيانات المطلوبة فى استمارة الطلب , سوف تحدد لك مقابلة أو جلسة استماع وسوف يتم الاتصال بك لتحديد وقت ومكان المقابلة إذا كنت متواجدا فى كندا .

ملحوظة عليك باثبات نفسك فى مقابلة السفارة , ويمكنك أن تحصل على المزيد من المعلومات من خلال الجروب التالى لاجتياز اختبارات مقابلات السفارة اضغــط هــنا

اذا تم قبولك كلاجئ :- اذا تم قبول طلب لجوئك تستطيع الحصول على الإقامة الدائمة فى كندا بموجب حماية اللاجئين الأجانب فى كندا , بعدها الحصول على الجنسية الكندية بعد قضاء 3 سنوات على الأقل فى كندا مع سيرة وسلوك جيدين .

ما تقدمه حكومة كندا لللاجئين

المساعدة فى إيجاد سكن لائق
الحصول على الأثاث المنزلى الأساسى
التوجيه المالى
الطبيب وتقديم خدمات الرعاية الصحية والعلاج
الحصول المستمر على دعم عند الحاجة
تقدم فرصة الحصول على فروض لللاجئين الذين يحصلون على مساعدة الحكومة
اذا تم رفض طلب اللجوء إلى كندا :- إذا تم رفض طلبك لأى سبب من الأسباب يمكن الطعن فى هذا القرار من أجل 15 يوما من تسلمك لإشعار الرفض. يقدم طلب الطعن للمحكمة الاتحادية من أجل مراجعة قرار مجلس الهجرة واللاجئين
المصدر تركيا بالعربي

هذه الاخبار تصل اليكم من مؤسسة صوت كندا الاعلامية كملخص لاهم أحداث كندا اليوم

الخبر الثاني – احترسوا – هذه الأطعمة ملوثة بالليستيريا

رفعت الوكالة الكندية لمراقبة الأطعمة عدد أنواع السندويشات المعدة سلفا أو المعلبة لتلوثها بباكتيريا “ليستيريا”وطلبت سحبها من الأسواق.
وكانت الوكالة طلبت سحب تسعة عشر نوعا من تلك السندويشات الملوثة منذ أسبوع، ووسعت اليوم اللائحة ليبلغ عددها ستة وثلاثين نوعا من السندويشات التي تباع في مختلف أنحاء كندا من الماركت التجارية التالية:
Best Value, Fresh and Local, Hygaard, Made To Go, Quality Fast Foods, Quality Fast Foods Classics et The Snack. Co.
وكل السندويشات الملوثة تنتهي صلاحيتها  في الأول من شباط – فبراير 2018.
وبالرغم من عدم وقوع أية إصابة مرتبطة بهذه الأطعمة، طلبت الوكالة من المواطنين إتلافها أو إعادتها إلى المحلات. وأشارت الوكالة إلى أن الأطعمة الملوثة بالليستيريا لا يظهر عليها بالضرورة أي تغيير ظاهر أو أية رائحة مريبة . وأن أعراض الإصابة هي التقيؤ والغثيان وارتفاع الحرارة وأوجاع في الرأس والمفاصل.
بيار أحمراني –راديو كندا الدولي/CATV

.هذه الاخبار تصل اليكم من مؤسسة صوت كندا الاعلامية كملخص لاهم أحداث كندا اليوم

 

الخبر الثالث –  طالبي الجنسية في كندا
كشفت وزارة الهجرة والمواطنية لهيئة الإذاعة الكندية أن عدد طالبي الجنسية الكندية ارتفع جدا في أعقاب التسهيلات التي أقرتها الوزارة في الحادي عشر من تشرين الأول – أكتوبر الماضي.
وكان المعدل الوسطي لتقديم الطلبات 3653 طلبا في الأسبوع خلال الأشهر الستة التي سبقت التسهيلات ليصبح العدد 17500 طلب في الأسبوع الأول الذي أعقب  بدء تطبيق التسهيلات ،و12530 طلبا في الأسبوع الثاني.
وكانت المتطلبات في السابق تفرض على طالب الجنسية قضاء 183 يوما على الأقل في كندا سنويا خلال أربع سنوات من أصل ست سنوات قبل تقديم الطلب أما ابتداء من شرين الأول – أكتوبر الماضي فلم يعد هناك حد أدنى لعدد الأيام وبات على المهاجر المقيم أن يكون قضى في كندا ثلاث سنوات من أصل خمس قبل تقديم الطلب.
كما كانت الوزارة تفرض على طالبي الجنسية التي تتراوح أعمارهم بين أربعة عشر عاما وأربعة وستين الخضوع لامتحان لتقييم إتقانهم إحدى اللغتين الرسميتين وامتحان آخر لتقييم معرفتهم الشؤون الكندية. أما الآن فالامتحانان ما زالا مفروضين ولكن لطالبي الجنسية التي تتراوح أعمارهم ما بين الثامنة عشرة والأربعة والخمسين عاما.
يذكر أن متوسط عدد طالي الجنسية في السنوات القليلة الماضية كان مئتي ألف طلب سنويا.
هيئة الإذاعة الكندية

.هذه الاخبار تصل اليكم من مؤسسة صوت كندا الاعلامية كملخص لاهم أحداث كندا اليوم

 

الخبر الرابع –  كندا تلغي الاحتفالات برأس السنة ..والسبب ؟
قررت السلطات الكندية بعض احتفالات رأس السنة الميلادية جراء موجة البرد التي تجتاح البلاد.
واعلنت سلطات أوتاوا، ان درجات الحرارة بلغت 19 درجة تحت الصفر، مما ادت الى الغاء جزء من الفعاليات الاحتفالية بحلول السنة الجديدة في العاصمة الفيدرالية، في ختام سنة شكلت الذكرى الخمسين بعد المائة لتأسيس الكونفدرالية الكندية.
وجاء في بيان صادر عن وزارة الثقافة: انه وبسبب التحذيرات من البرد القارس ولأسباب خاصة بالصحة والسلامة العامة، فإن الفعاليات المبرمجة في الهواء الطلق في مدينة أوتاوا والعروض الفنية المخصصة لختام الاحتفالات بالذكرى المائة وخمسين قد عدلت وكيفت’.
وحذرت خدمة الأرصاد الجوية الكندية من موجة البرد القارس التي تجتاح 6 مقاطعات، هي كولومبيا البريطانية وكيبيك وأونتاريو ومانيتوبا وساسكاتشيوان وألبيرتا، فضلا عن إقليم يوكون الواقع شمال غربي كندا….المزيد
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

error: Content is protected !!