<
أونتاريو الكندية

مقاطعات في كندا تفتح أبوابها للراغبين في الهجرة إليها

أوتاوا - كندا بالعربي /
إوتاوا –  صوت كندا/كتب أحمد على/أفادت وسائل إعلام كندية أن مقاطعة أونتاريو، ثاني أكبر مقاطعات كندا مساحة، فتحت أبوابها للراغبين في الهجرة إليها، إذ قررت استهداف المهاجرين الفرنكفونيين بشكل خاص في سياستها الجديدة للهجرة، وذلك من خلال إطلاق مشروع “لفرنكوفونية الوجهة في أونتاريو”، الذي يستهدف بشكل مباشر المهاجرين من بعض الدول العربية.

وصرحت لورا ألبانيز، وزيرة الشؤون المدنية والهجرة لمقاطعة أونتاريو الكندية، أن المقاطعة تسعى إلى استهداف المهاجرين القادرين علي العمل ودعم الحياة هناك.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

وتأمل مقاطعة أونتاريو، ذات الغالبية الناطقة بالإنجليزية، في جذب المزيد من المهاجرين الفرونكوفونيين، الذين لا تتعدّى نسبتهم، حاليا، الأربعة في المائة، عبر رفع حصّة المهاجرين الناطقين بلغة موليير إلى خمسة في المائة كحدّ أدنى.

وقال وزير الهجرة، واللاجئين، والمواطنة في كندا، أحمد حسين، إن بلاده لا تنوي الاكتفاء بحصص المهاجرين الحالية، بل تسعى إلى تجاوزها.

ومن جهتها، أكدت ألبانيز: “نحن نخطط لجعل أونتاريو وجهة للمهاجرين بدءا من السنة المقبلة، ونستهدف بعض الدول العربية

وتهدف سياسة الهجرة الجديدة إلى الحفاظ على التوازن الديمغرافي بين السكان، الناطقين بالفرنسية، ونظرائهم الناطقين بالإنجليزية في أونتاريو، خصوصا أن الهدف، الذي وضعته السلطات الكندية في هذا الشأن لم يتم بلوغه، حيث لا تتعدى نسبة المهاجريين الناطقين باللغة الفرنسية في البلاد الـ 2.6 في المائة.

كانت قد أفادت خلاصات دراسة لخبراء في مجال الهجرة، نشرت بالموقع الرسمی لرادیو کندا بخصوص برنامج الهجرة الجدید الی کندا، آن حکومة ولایة انتاریو (تقع وسط – شرق کانادا) ابدت اهتماما متزايدا بإطلاق حملة ترويجية دولية لاستقطاب المهاجرين الناطقين بالفرنسية.

ونقلت وسائل إعلام كندية ، تأكيدها بأن الذين يتقنون اللغة الفرنسية معنیون بهذا العرض الجديد للولاية، والذي یهدف إلی سد النقص ووقف تراجع الفرانكفونية فى الولاية.

وتأمل مقاطعة أونتاريو، ذات الغالبية الناطقة بالإنجليزية، في جذب المزيد من المهاجرين الفرونكوفونيين، الذين لا تتعدّى نسبتهم، حاليا، الأربعة في المائة، عبر رفع حصّة المهاجرين الناطقين باللغة الفرنسية إلى خمسة في المائة كحدّ أدنى.

لمعرفة روابط التقديم اضغط هنا

….المزيد
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

.....المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا بالعربي من أوتاوا لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني من هنا

ضع ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

أضف تعليقاً

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: