<

طرق وشروط التقديم لاستقبال ل 300 ألف مهاجر ولاجئ في كندا لعام 2018

الهجرة إلى كندا
الهجرة إلى كندا
إوتاوا –  صوت كندا/ كتب أحمد على/ أعلنت وزارة الهجرة الكندية عن خطتها لاستقبال 300 ألف مهاجر ولاجئ في العام المقبل.

وخلال جلسة لمجلس العموم الكندي،، قال وزير الهجرة الكندي، أحمد حسين، إن وزارته سترفع عدد طالبي اللجوء العام المقبل بسبب الحاجة إلى تلبية مطالب الأسر بلم شملهم مع ذويهم، بالإضافة إلى تلبية حاجة الاقتصاد الكندي للأيدي العاملة.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

وكانت الحكومة الكندية حددت سقف طالبي اللجوء الذين ستستقبلهم عام 2018 بـ 260 ألف شخص، إلا أن الخطة الجديدة رفعت العدد إلى 300 ألف، وفق ما قال حسين لموقع قناة “CBC” الكندية.

وفتحت كندا أبوابها أمام المهاجرين وطالبي اللجوء، في عهد رئيس وزرائها، جاستن ترودو، الذي رفض إغلاق أبواب بلاده أمامهم، شرط قدومهم بطريقة “شرعية” عن طريق مكاتب الأمم المتحدة ومفوضية اللاجئين في كافة بلدان العالم.

وأعلن ترودو، فور توليه منصبه قبل أقل من عامين، إعادة تحفيز الهجرة إلى بلاده، خاصة من خلال استقبال لاجئين.

وقال وزير الهجرة الكندي في جلسة العموم، أمس، إن التركيز سيكون على القادمين من الطبقة الاقتصادية في ضوء حاجة الاقتصاد الكندي لها، ثم حل مسألة لم شمل العائلات وبعد ذلك سيتم استقبال لاجئين جدد.

وتشير الأرقام الرسمية الكندية إلى أن عدد المهاجرين في كندا وصل إلى أعلى معدلاته منذ ما يقارب 100 عام، على حساب أعداد اللاجئين.

ويقدر عدد اللاجئين السوريين في كندا بـ 40 ألف لاجئ، وفق الإحصائيات الصادرة في أيار الماضي.

طرق التقديم الرسمية

طريقة عمل هجرة الى كندا 2018 الكثير من الشباب أو الأسر الصغيرة تبحث عن فرص للسفر خارج البلاد ربما بسبب الظروف المالية والرغبة فى تحسين مستوى المعيشة وربما لأسباب سياسية أو غيرها ، فى المقال القادم نقدم لكم كل المعلومات والخطوات التى يجب عليك معرفتها قبل السفر إلى كندا.
البحث عن عمل فى كندا

تبدأ هذا الخطوة بتصفح عدد من المواقع المشهورة والمضمونة التى تقدم فرص عمل فى كندا ، حيث يجب عليك تصفحها لمعرفة التخصصات المطلوبة ومن ثم مقارنة الشروط المطلوبة بخبراتك  الفنية والأكاديمية ، ومن ثم الذهاب للسفارة الكندية فى بلدك للتأكد من مصداقية الشركة ثم ارسال الأوراق المطلوبة وتنتظر الرد، وإليكم عدد من المواقع الالكترونية التى تعرض فرص عمل فى كندا.
http://www.jobbank.gc.ca

http://www.jobs.ca

https://jobs.ca.gov

http://jobs-emplois.gc.ca

http://www.bestjobsca.com

http://www.canadajobs.com

http://www.jobsinnl.ca

تقديم الهجرة الى كندا اونلاين

عليك زيارة الموقع الالكتروني للهجرة إلى كندا وخوض اختبار التقييم المجاني للهجرة لكندا، لمعرفة هل انت مؤهل بالفعل للسفر إلى كندا أم لا ، وبعد خوض الاختبار سوف تذهب للخطوة التالية وهى انشاء حساب مجاني على موقع الهجرة لاستكمال ملف الهجرة، لتختار  التسجيل فى البرنامج من داخل كندا أو خارجها .

لنصل إلى المرحلة التالية وهى مقارنة الطلبات بين الاشخاص المقدمين على طلب الهجرة، ومن يكون لديه عدد نقاط أكثر فهو المرشح للهجرة إلى كندا.

موقع الهجرة الالكتروني لكندا بالمجان ولايطلب أية اموال.
http://www.cic.gc.ca/english/
برامج الهجرة إلى كندا

1- برنامج العمالة الماهرة للهجرة الى كندا

ومن شروط هذا البرنامج ان يمتلك الشخص عدد ساعات عل لاتقل عن 1560 ساعة عمل،  اى بمعدل 30 ساعة فى الاسبوع ، ولابد للشخص من اجادة إحدى اللغتين الانجليزية أو الفرنسية،  طبقا لمعايير مستويات اللغة الكندية .

كما يشترط القبول فى هذا البرنامج ان يقدم المقدم للهجرة الشهادات العلمية التى حصل عليها من خارج كندا ، وان تكون معتمدة من قبل وزارة الهجرة والجنسية الكندية، هذا ويشتطر البرنامج ايضاً ان يمتلك الشخص الأموال التى تغطي مصاريفه الشخصية أو أفراد عائلته فى حال تواجدهم معه.

برنامج الحرف الماهرة الى كندا نظام الفيدرالي

ويشترط هذا البرنامج حصول الفرد على الخبرة الكافية التى لاتقل عن عامين فى عددا من المجالات منها الزراعة – الطهي- الكهرباء – البناء وغيرها من المجالات المختلفة المدونة على موقع الهجرة ، بالاضافة الى تمتع الفرد بأحد اللغتين الانجليزية او الفرنسية،  ولابد من الحصول على شهادة اجتياز المهنة من داخل كندا .

برنامج الخبرة الكندية للهجرة الى كندا

ربما يكون هذا البرنامج من أصعب برامج الهجرة ولكن قد يجد البعض فيه طريقة للهجرة حيث يشترط البرنامج ان يمتلك الشخص خبرة عمل فى كندا لاتقل عن عام،  فى فترة الثلاث سنوات الأخيرة قبل تقديم طلب الهجرة

http://www.cic.gc.ca/english/

….المزيد
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

You may also like...

أضف تعليقاً

error: Content is protected !!