ylliX - Online Advertising Network

نصائح هامة جدا لا تفوتك وانت تستعد لليوم الأول من رمضان ‏

الإستعداد لشهر رمضان
الإستعداد لشهر رمضان
أوتاوا - كندا بالعربي /
إوتاوا –  صوت كندا/كتبت ريهام رستم/ها هو رمضان شهر التقوى والإيمان ومن الضروري أن نتهيأ لاستقباله بكامل صحتنا واستعدادنا. ومن الطبيعي خلال الأيام الأولى من رمضان أن يشعر الإنسان بالتعب والصداع نتيجة اختلاف الساعة البيولوجية للجسم، خاصةً مع الصيام. ولذلك فاليوم الأول من رمضان هو الأكثر صعوبةً على الصائم.

ولاجتياز أول يوم من رمضان والدخول في أجواء الصيام نقدم لكم بعض النصائح التي من شأنها أن تجعل أول أيام رمضان تمر بسهولة ودون متاعب الصداع والدوار.

1. عليك أولاً أن تتفاد كل ما يمكن أن يسبب لك الانزعاج والتوتر، أو القلق والعصبية خلال الصيام. واحرص على المحافظة على هدوئك واسترخائك ولا تستنزف طاقتك حتى لا تشعر بالكسل أو الجوع.

2. تفادى الخروج في أوقات الظهيرة عندما ترتفع درجات الحرارة، حتى لا تشعر بالعطش واحرص على التواجد في مكان مريح.

3. سيكون مثالياً لجسمك أن تأخذ قسطاً من الراحة والنوم خلال النهار حتى تمر ساعات الصيام بسرعة وسهولة  أكثر، وأفضل وقت لذلك سيكون وقت العصر.

4. لتجنب الشعور بالتخمة والانتفاخ بعد الإفطار يفضل التدرج بالإفطار لإعطاء الجهاز الهضمي مهلة كي يقوم بهضم الطعام، حيث يحتاج الصائم بعد هذه الساعات الطويلة من الصيام إلى مصدر سكري سريع، يدفع عنه الجوع كالتمر حتى يرتفع مستوى سكر الدم خلال وقت قصير. كما أن التمر يوفر مصدر سريع من الطاقة لخلايا الدماغ والخلايا العصبية
ويمكن تناوله مع كوب لبن ثم أداء صلاة المغرب. مما يخفف الشعور بالجوع ويقلل الحاجة الى كمية أكبر من الطعام، كما أنه يقلل من حموضة المعدة، وينشط حركة الأمعاء ويمنع تلبكها. بعد ذلك يمكنك استكمال تناول وجبتك.

5. كما يحتاج الجسم أيضاً إلى الماء ويفضل أيضاً التدرج بشرب الماء. كتناول كوب على الأكثر عند الإفطار ثم يمكن تناول كوب آخر بعد الانتهاء من الإفطار. ثم أخذ راحة لمدة نصف ساعة على الأقل بعد الإفطار. وهذا ينطبق أيضاً على جميع السوائل بأنواعها.

6. التركيز على وجبة السحور فهي ضرورية جداً لمد الجسم بالطاقة وقت الصيام، كما أنها تساهم بشكل أساسي في تقليل الشعور بالجوع والعطش.

7. التقليل قدر الامكان من تناول المشروبات المنبهة في رمضان كالشاي، والقهوة، والمشروبات الغازية قبل حلول شهر رمضان بأيام كي يعتاد الجسم على التخفيف منها وذلك لتجنب الإصابة بالصداع الناجم عن الاعتياد على هذه المشروبات.

8. كما يمكنك تعويد الجسم على الصيام قبل حلول رمضان  وذلك من خلال صوم بعض الأيام كيومي الإثنين والخميس من كل أسبوع.

9. يمكنك أيضاً أن تستثمر الوقت خلال النهار بقراءة القرآن الذي يمنحك المزيد من الدعم والشعور بالراحة والرضى والصبر…..المزيد 

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

ضع ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

You may also like...

اترك تعليقاً