فرصة بمنحة رائعة من الحكومة اليابانية

منح مجانية للدراسة
منح مجانية للدراسة
طوكيو –  صوت كندا/كتبت ريهام رستم/ تقدم الحكومة اليابانية برنامج منح Monbukagakusho كاملة للطلاب الدوليين لدراسة البكالوريوس في احدى الجامعات اليابانية في تخصصات العلوم الاجتماعية و الانسانية والعلوم الطبيعية.
مدة الدراسة:

5 سنوات بما فيها دراسة اللغة اليابانية. (7 سنوات بالنسبة للطب و لطب الاسنان والصيدلة و البيطرة)

المستوى الدراسي للمنحة :    المرحلة الجامعية : البكالوريوس
الاختصاص المطلوب :
تشمل منحة الحكومة اليابانية الاختصاصات التالية ::

(1) العلوم الاجتماعية والانسانية

العلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية: القانون ، السياسة، التربية، علم الاجتماع، الأدب، التاريخ، اللغة اليابانية، وغيرها.

العلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية: الاقتصاد، إدارة الأعمال.

(2) العلوم الطبيعية

العلوم (الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء)، الكهربائية والدراسات الإلكترونية (إلكترونيات، هندسة كهربائية، هندسة المعلومات)، والدراسات الميكانيكية (الهندسة الميكانيكية، الهندسة المعمارية البحرية)، الهندسة المدنية والهندسة المعمارية (الهندسة المدنية، الهندسة المعمارية، الهندسة البيئية)، الدراسات الكيميائية (الكيمياء التطبيقية، الهندسة الكيميائية، الكيمياء الصناعية، هندسة الغزل والنسيج)، وغيرها من المجالات (هندسة الإنشاءات، هندسة التعدين، الهندسة البحرية، التكنولوجيا الحيوية).الدراسات الزراعية (الزراعة، الكيمياء الزراعية، الهندسة الزراعية، علم الحيوان، الطب البيطري، الغابات، علوم الأغذية والثروة السمكية)، والدراسات الصحية (الصيدلة، الصحة، التمريض)، والعلوم (علم الأحياء).الطب، وطب الأسنان).
المنحة:
تقدر قيمة منحة الحكومة اليابانية ب 117.000 ين ياباني شهريا. وتغطي المنحة كافة تكاليف الدراسة وكذا تكاليف السفر.
مكان الدراسة :    اليابان
شروط الحصول على المنحة :    شروط منحة الحكومة اليابانية :

(1) الجنسية: يجب أن يكون مقدم الطلب جنسية دولة التي لديها علاقات دبلوماسية مع الحكومة اليابانية. وهذا ينطبق على مثل هذه الأوقات لعديمي الجنسية، أيضا. وطالب الذي يحمل الجنسية اليابانية في وقت تقديم الطلب لا يكون مؤهلا. سوف يتم فحص مقدم الطلب في البعثة الدبلوماسية اليابانية في الدولة التي يحمل جنسيتها مقدم الطلب (إلا إذا كانت هناك حضر بلدين أو أكثر من نفس البعثة الدبلوماسية اليابانية).
(2) العمر: مقدم الطلب يجب أن يكون قد ولد في أو بعد نيسان 2،1982.
(3) الخلفية الأكاديمية: يجب أن يكون المتقدم من خريجي إحدى الجامعات اليابانية أو لديك القدرة الأكاديمية مساوية أو تفوق تلك التي تخرجت من الجامعة اليابانية. ويعتبر الشخص لدينا قدرة الأكاديمية على قدم المساواة أو تتفوق على تلك التي تخرجت من الجامعة، إذا هو / هي
① انتهت أو ستنتهي في المناهج المدرسية 16 عاما في بلد أجنبي (أو المناهج الدراسية لمدة 18 عاما إذا هو / هي يرغب في الانخراط في برنامج الدكتوراه في مجال الطب، طب الأسنان أو الطب البيطري أو الصيدلة وهو تأسست في قسم 6 سنوات أو الكلية). أو
② هو أو سيتم الذين تتراوح أعمارهم بين 22 عاما أو أكثر، واجتياز امتحان التأهيل مدخل الفردية وتم الحكم عليه من قبل كلية الدراسات العليا كما يجري على قدم المساواة أو تتفوق في القدرة الأكاديمية لخريج الجامعة (أو 24 أو أكثر إذا هو / هي يرغب في الانخراط في دورة الدكتوراه في مجال الطب، طب الأسنان أو الطب البيطري أو الصيدلة التي تأسست على قسم من 6 سنوات أو الكلية).
ملاحظة: تشمل المتقدمين المؤهلين الذين يستوفون أو ترضي متطلبات التأهيل للقبول في كلية الدراسات العليا اليابانية.
وكقاعدة عامة، فإن الشخص الذي أكمل دورة الدكتوراه قد لا تنطبق إلا انه / انها تسعى للحصول على درجة.
(4) مجال تخصص الدراسة: يجب أن مقدم الطلب تقديم طلب للحصول على مجال الدراسة انه / انها درست في الجامعة السابقة أو أي مجال آخر ذي صلة. يجب على مقدم الطلب اختيار مجال الذي قال انه / انها يمكن الحصول على التعليم وإجراء البحوث في الجامعة من له / لها الاختيار.

(5) اللغة اليابانية: يجب أن يكون مقدم الطلب على استعداد لتعلم اللغة اليابانية، والمهتمين في اليابان ومتحمسة لتعميق له / لها فهم من اليابان بعد وصوله، وقادرة على الانخراط في الدراسة والبحث في حين التكيف مع نفسه / نفسها في الحياة في اليابان.

(6) الصحة: يجب أن يكون مقدم الطلب جسديا وعقليا صحية بما يكفي لمواصلة الدراسة في الجامعة.
(7) وصول في اليابان: يجب أن يكون المتقدم قادرا على ترك لوتصل في اليابان بين 1 و 7 أبريل 2017، أو في غضون أسبوعين من الموعد المحدد من قبل الجامعة المستقبلة لبداية الفصل الدراسي (من حيث المبدأ، في سبتمبر أو أكتوبر). لن يتم توفير نفقات السفر إذا اختار مقدم الطلب للسفر إلى اليابان قبل هذه الفترة مجموعة.

(8) شروط الحصول على التأشيرة: يجب على المتقدمين مختارة الحصول على طالب كلية (ryuugaku 留学) تأشيرة من البعثة الدبلوماسية اليابانية في بلد جنسيتهم، من حيث المبدأ، وذلك قبل وصولهم إلى اليابان. التأشيرة هو أن تكون صادرة عن البعثة الدبلوماسية اليابانية في بلد جنسية مقدم الطلب (إلا إذا كانت هناك حضر بلدين أو أكثر من نفس البعثة الدبلوماسية اليابانية). يطلب من المتقدمين الذين هم بالفعل في اليابان بموجب تأشيرة غير تأشيرة طالب كلية لتغييره إلى تأشيرة طالب كلية بحلول نهاية الشهر الذي يسبق بداية المنحة. سوف المتقدمين الذين يغيرون وضعهم مقيم لدى أي وضع آخر من “كلية الطالب” بعد وصولهم إلى اليابان تفقد على الفور وضعهم كطالب منحة الحكومة اليابانية.
المنحة متاحة للطلاب من :    الطلاب من جميع الدول يمكنهم التقدم للمنحة
القبول الجامعي :
المستندات الداعمة :

التقديم :
للتعرف على مراحل تقديم الطلب يرجى زيارة صفحة تقديم الطلبات
http://www.studyjapan.go.jp/en/toj/toj0302e-30.html
نمودج تقديم الطلبات
http://www.mext.go.jp/component/a_menu/education/detail/__icsFiles/afieldfile/2017/04/21/1384516_03.xlsx
تاريخ انتهاء التقديم :    غير محدد
المصدر :     للمزيد من العلومات حول المنحة يرجى زيارة صفحة المنحة

http://www.studyjapan.go.jp/en/toj/toj0302e.html

….المزيد
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

Click here to return to the main page

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

أضف تعليقاً

error: Content is protected !!