<

من هو المهاجر السوري الذي تحدث عنه رئيس وزراء كندا جاستن ترودو اثناء خطابه في الأمم المتحدة

رئيس وزراء كندا
رئيس وزراء كندا

إوتاوا –  صوت كندا/كتبت – نبيلة وردي /أشار رئيس وزراء كندا جاستن ترودو اثناء إلقاء خطاب في الأمم المتحدة إلى قصة مهاجر سوري ناجح ينتمى إلى عائلة معروفة جداً في انتاج الشوكلاتة الفاخرة في منطقة شمال نوفا سكونيا ولكن هذا المديح لم يمنع السلطات الأمريكية من منع اللاجئ السوري من دخول اراضيها في مطلع الاسبوع الجاري.

وأبلغت السلطات الأمريكية هذا القرار للمهاجر السوري طارق حداد على نقطة الحدود بين ولاية فيرمونت ومنطقة كيبك اثناء محاولته العبور للولاية للقاء حاكم الولاية والقاء كلمة في مدرسة محلية ومحطة اذاعية حول نجاح عائلته في انتاج «السلام مع الشوكولاتة»، وقد اعتقد حداد بان دعوة حاكم الولاية هي كل ما يحتاجه لعبور الحدود ولكنه سرعان ما تعلم ان معظم المقيمين الدائمين في كندا بحاجة إلى تأشيرة وجواز سفر لدخول الولايات المتحدة.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

وقال مسؤولون من الحدود الأمريكية بانه لا يمكن العثور على طريقة للالتفاف على قوانين عبور الحدود حتى لو كان الامر يتعلق برجل معروف تلقى دعوة رسمية من حاكم، واضاف هؤلاء بان للمهاجر قصة رائعة وان اجتماعه مع الحاكم مهم للغاية وهم على استعداد للترحيب به في أي وقت اذا عاد عبر القنوات الرسمية وفقاً للقواعد.

وذكر حداد بانه سيحاول ثانية المرور إلى الولايات المتحدة رغم إصابته بخيبة الامل، وقال إن لديه العديد من الاصدقاء الذين يشجعونه على زيارة ولاية فيرمونت وان حاكم الولاية فيل سكوت دعاه للنقاش بعد ان سمع عن قصة عائلته.

وقد روى رئيس الوزراء الكندى قصة عائلة المهاجر السوري في الأمم المتحدة قائلاً بان العائلة كانت تدير لفترة طويلة مصنعاً للشوكولاتة قبل ان يتعرض لتدمير كامل بصاروخ في عام 2012 اثناء الحرب الأهلية المستمرة، وبعد ذلك فرت العائلة إلى لبنان ثم هاجرت إلى كندا، وهناك حققت العائلة نجاحاً تجارياً يستحق الثناء…..المزيد
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

أضف تعليقاً

error: Content is protected !!