تعرف خطوة بخطوة على طريقة كفالة الأسرة وخطوات الوصول لكندا

كفالة الوالدين والأقارب في كندا
كفالة الوالدين والأقارب في كندا

إوتاوا –  صوت كندا/كتب سميرعبد اللطيف/قد تتمكن/تتمكنين من كفالة أفراد أسرتك الذين يعيشون خارج كندا ليأتوا ويعيشوا هنا كمقيمين دائمين إذا:
-كنت/كنتِ مواطناً يحمل الجنسية الكندية أو الإقامة الدائمة.
-كان عمرك18 عاماً فما فوق.

سيتوجب عليك دفع الرسوم المطلوبة. وهناك مبادئ توجيهية بخصوص الدخل” والتي تحدد الدخل الذي يتوجب أن يكسبه الكفيل. ولكن، في معظم الحالات، فإن المبادئ التوجيهية لا تنطبق إذا كنت ستقوم بكفالة زوجة/شريك حياة أو طفل.

يتوجب عليك أيضا تلبية الشروط الأخرى وتقديم كافة المعلومات المطلوبة في نموذج الكفالة. من الممكن أن تساعدك في هذا الأمر بعض وكالات الاستقرار والعيادات القانونية.

من الذي يمكنني كفالته؟
يمكنك كفالة الزوج/الزوجة. وهو الشخص الذي يوجد بينك وبينه/بينها قران/زواج قانوني. ويمكن أن يكون الزوج/الزوجة من نفس الجنس أو من الجنس الآخر. في العديد من الحالات يمكنك كفالة شريكك/شريكتك. وهو شخص لك معه/معها علاقة تشابه العلاقة الزوجية”. ونعني بهذا شخصان يكونان كزوجين. ويمكن أن يكونا من نفس الجنس أو من جنسين مختلفين. هناك عدة طرق مختلفة لإظهار أن العلاقة تشبه علاقة الزواج. فاحصل/احصلي على المشورة القانونية.
كما يمكنك رعاية والديك أو أجدادك. يمكنك التقدم أيضا للحصول سوبر فيزا” Super Visa للقدوم إلى كندا كزائر. وتكون السوبر فيزا صالحة لمدة عشر سنوات، وهي تسمح للآباء والأجداد بالبقاء لمدة تصل إلى سنتين في كل زيارة.
يمكنك كفالة أطفالك الذين هم دون التاسعة عشرة من العمر إذا لم يكونوا متزوجين أو يعيشون مع شريك.
عليك الحصول على المشورة القانونية إذا كان أطفالك لا يلبون هذه الشروط، أو إذا كنت ترغب في كفالة شخص آخر أو شخص موجود بالفعل في كندا. وينبغي عليك الحصول على المشورة القانونية أيضا إذا لم تكن تكسب من المال ما هو منصوص عليه في المبادئ التوجيهية المتعلقة بالدخل.

إذا كان لديك زوج/زوجة أو شريك/شريكة حياة أو أولاد عند حصولك على الإقامة الدائمة، يتعين عليك إبلاغ سلطات الهجرة بذلك. فإذا لم تفعل/تفعلي ذلك لن تتمكن/تتمكني من كفالتهم فيما بعد. بل وقد تواجه/تواجهين مشكلات تتعلق بوضعك في كندا. فاحصل/احصلي على المشورة القانونية.

ما الذي يحدث بعد وصول من كفلتهم إلى كندا؟
لدى وصول من كفلتهم إلى كندا يجب عليك أن تضمن/تضمني لهم الدعم لعدة سنوات وذلك بأن توفر/توفري لهم الاحتياجات مثل المسكن، الملبس، والمأكل أو أن توفر/توفري لهم المال للدفع مقابل تلك الاحتياجات.
ككفيل عليك دعم والديك أو الجدّين لمدة 20 سنة. بالنسبة للزوج أو الزوجة تيلغ مدة الكفالة 3 سنوات. بالنسبة للأولاد قد تبلغ مدة الكفالة 10 سنوات أو أقل. بعد ذلك قد تظل/تظلين أيضً ا مسؤولاً عن دعمهم مادياً وذلك طبقاً Canadian Family Law(قانون العائلة الكندي).

ماذا يحدث لو لم أقم بدعم من قمت بكفالتهم؟
يمكن للاشخاص الذين كفلتهم التقدم للحصول على المال من خلال Ontario Works (برنامج أونتاريو للمساعدات الاجتماعية) أو للحصول على مزايا من Ontario disability benefits(مزايا برنامج أونتاريو الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة) واذا حصلوا على هذه الأموال خلال السنوات التي خلالها يتوقع منك دعمهم ككفيل، يمكن للحكومة أن تسترد منك تلك المبالغ. ولن تتمكن/تتمكني من كفالة أي شخص آخر في المستقبل حتى تسدد/تسددي كافة المبالغ.

ماذا لو تم رفض طلب الكفالة؟
سيتم إرسال القرار الخاص برفض طلب الكفالة إليك كتابة. احصل/احصلي على المشورة القانونية فورا. فقد يمكنك تقديم استئنافImmigration and Refugee Board هيئة الهجرة واللاجئين). أمامك فترة 30 يوما من يوم تسلمك للقرار المكتوب لتقديم الاستئناف.

المصدر :  CLEO

….المزيد
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

loading...

You may also like...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *