خطوات الهجرة ..وكيف تنفذ الحكومةالكندية قوانين الهجرة ؟

خدمات الحدود
خدمات الحدود

إوتاوا –  صوت كندا/كتب أحمد على/الاولى : الهجرة واللاجئين والمواطنة كندا (IRCC) –  هي المسؤولة عن الهجرة والجنسية الكندية.
الثانية : وكالة الخدمات الحدودية الكندية (CBSA) – المسؤولة عن الخدمات الحدودية (خدمات منافذ الدخول الحدودية )والجمارك وإنفاذ بعض قوانين الهجرة في كندا. فعلى سبيل المثال، يعمل موظفو الوكالة الكندية لخدمات الحدود على الحدود وموانئ الدخول، ويعالجون الاعتقالات والاحتجازات وعمليات الترحيل.
وتعمل هذه الإدارات أيضا مع الشرطة الملكية الكندية الخيالة (RCMP)، وأجهزة الاستخبارات الأمنية الكندية (CSIS) ووزير السلامة العامة والتأهب لحالات الطوارئ.

إن تدابير فرض القانون والترحيل ضرورية لحماية المجتمع الكندي من الأشخاص الذين قد يشكلون خطرا على الصحة العامة أو السلامة أو النظام أو الأمن القومي. ويمكن تطبيقها على أي شخص:
– ليس مواطنا كنديا أو هندي مسجل بموجب القانون الهندي.
-وقد خرق أي جزء من قانون الهجرة وحماية اللاجئين او قانون الهجرة الكندية.

إذا كنت خارج كندا وترغب في الهجرة إلى كندا يجب عليك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سفر قبل القدوم إلى كندا. يجب على العديد من الزوار التقدم بطلب للحصول على تأشيرات قبل القدوم إلى كندا. وإذا كنت غير مقبول، فلن تحصل على تأشيرة. وهذا يساعد على مراقبة حركة الناس إلى كندا.

وتعمل كندا أيضا مع بلدان أخرى ومنظمات دولية وشركات طيران لتبادل المعلومات والخبرات بشأن الهجرة غير القانونية.

وفي منافذ الدخول، يمكن لضباط الحدود رفض السماح للأشخاص غير المقبولين بالدخول إلى كندا. ويمكنهم أيضا الاستيلاء على وثائق السفر المزورة والبحث عن أشخاص يشتبهون في إخفاء هويتهم أو القيام بأنشطة أخرى غير مشروعة.

وفي داخل كندا، تشمل أنشطة ا التحقيق، والاعتقال والاحتجاز، وعمليات الترحيل.

جلسات التحقيق والمقبولية
ويجوز للجنة التنسيق الدولية للهجرة والهجرة الكندية إجراء تحقيقات إذا كانوا يعتقدون أنك قد انتهكت قوانين الهجرة الكندية، وتسمى أيضا قانون الهجرة وحماية اللاجئين (IRPA).

إذا كان هناك ما يكفي من الأدلة على خرق للقانون، قد يرسلك الضباط إلى المثول أمام جلسة استماع . جلسة الاستماع تشبه جلسة المحكمة.

وتعقد جلسة القبول أمام أحد أعضاء شعبة الهجرة التابعة لمجلس الهجرة واللاجئين.

الاعتقالات والاحتجاز
إذا اعتقد المجلس الدولي للشرطة الجنائية و CBSA أنك لن تظهر في إجراءات الهجرة المستقبلية أو تشكل خطرا محتملا على الجمهور، قد يقوم الضابط باعتقالك. يمكن أن يحدث هذا عندما تصل إلى كندا، داخل كندا أو في تحقيق الهجرة

بعد الاعتقال، يمكن للضباط وضعك في الحجز. قد يتم احتجازك في سجن محلي أو مركز إصلاحي أو في مركز احتجاز للهجرة. إذا ألقي القبض عليك أو وضعت رهن الاعتقال، فيجب على الضباط إعلامك بحقوقك، مثل حقك في الاستعانة بمحام. حتى قبل أن يتم القبض عليك، إذا سئلت الأسئلة التي تبدو أكثر من الأسئلة العادية، الضابط يجب أن أقول لكم عن حقك في التحدث إلى محام.

أوامر الترحيل
وهناك أسباب مختلفة تجعلك غير مقبول في كندا.

ومن أمثلة أسباب عدم المقبولية ما يلي:

الإجرام،
أسباب صحية،
أو التحريف أو التأخير في التأشيرة
وبالنسبة لبعض الجرائم الخطيرة، يجوز للقاضي أو كبير موظفي الهجرة إصدار أمر بالترحيل. يعني أمر الإزالة أنه يجب عليك مغادرة البلد وفقا لتعليمات محددة.

هناك أنواع مختلفة من أوامر الإزالة، بما في ذلك:

أمر المغادرة،
أمر ترحيل؛ و
أمر استبعاد.
الاستئناف من أوامر الترحيل
في بعض الحالات، يمكنك تقديم التماس بشأن أمر الترحيل. وتستمع جميع الطعون إلى شعبة الاستئناف في الهجرة التابعة لمجلس الهجرة واللاجئين . ويجوز لقسم المحاكمة في المحكمة الاتحادية في كندا أن يعيد النظر قضائيا في حكم المحكمة. وهذا يعني أنهم يستعرضون الإجراءات القانونية المستخدمة في القضية. ومع ذلك، فإنها لا تستعرض وقائع القضية.

مكان الحصول على المساعدة
إن قضايا الهجرة أمر معقد وجدي. إذا تم القبض عليك، أو احتجزت، أو كان لديك أمر بالترحيل، حاول الحصول على مساعدة قانونية  فوراً…..المزيد
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

loading...

You may also like...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *