تعديلات حكومية جديدة هي الافضل والاسرع للاجئين والمهاجرين للحصول على الجنسية الكندية

الجنسية الكندية
الجنسية الكندية

إوتاوا –  صوت كندا/كتب أحمد على/قررت الحكومة الكندية، التي يتزعمها جوستان ترودو عن الحزب الليبرالي، إدخال العديد من التعديلات على قانون الحصول على الجنسية الكندية حيز التنفيذ ابتداء من الأسبوع المقبل. فقد صرح وزير الهجرة الكندي، أحمد حسين، أنه ابتداء من الأسبوع المقبل، سيكون بإمكان الراغبين في الحصول على الجنسية الكندية، الذين تتوفر فيهم الشروط القانونية طبقا للتعديلات الأخيرة، تقديم طلباتهم من أجل ذلك.

وقد أجرت الحكومة الكندية تعديلات عدة على قانون الجنسية؛ بحيث أصبح مطلوبا من المقيمين بكندا الراغبين في الحصول على الجنسية التواجد بالبلاد لمدة ثلاث سنوات فقط، ما يسمح لهم بالحصول على الجنسية في وقت أسرع مما كان جاريا به العمل إبان الحكومة المحافظة بزعامة ستيفن هاربر، الذي كان قد رفع المدة من ثلاث سنوات إلى أربع من أصل ستة أعوام.

وبموجب هذه التعديلات، ألغت الحكومة الحالية العديد من الشروط التي كان قد وضعها هاربر، خصوصا البند الذي يقضي بضرورة تواجد طالب الجنسية لمدة 183 يوما خلال السنة داخل الأراضي الكندية، مما سيسمح للعديد من المقيمين الدائمين المضطرين للاشتغال خارج كندا أو المتواجدين خارجها لأسباب عائلية أن يتقدموا بطلباتهم دون أن يؤثر ذلك على إجراءات حصولهم على الجنسية.

وشمل التعديل كذلك طريقة احتساب الفترة الزمنية التي يقضيها المقيمون طالبو الجنسية داخل التراب الكندي، خصوصا المقيمين المؤقتين وطالبي اللجوء؛ إذ قررت الحكومة احتساب كل يوم بنصف يوم في حدود عام، ما يعني أنه يتوجب عليهم إضافة سنتين فقط إلى السنوات الثلاث المطلوبة بالنسبة للمقيمين الدائمين قبل تقديم طلب الحصول على الجنسية.

وهمت التعديلات كذلك شروط اجتياز امتحان الحصول على الجنسية؛ إذ أصبح النجاح في الامتحان إلزاميا على كل المتقدمين للجنسية الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و54 سنة، عكس ما كان معمولا به سابقا؛ بحيث كان يستثني من الامتحان من تتراوح أعمارهم بين 14 و64 عاما.

….المزيد
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

loading...

You may also like...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *