كندا تستقبل الاقليات من الدول العربية ووزير الهجرة يدعوهم لإعادة بناء حياتهم فى كندا

اللاجئين
اللاجئين
إوتاوا –  صوت كندا/كتبت ريهام رستم/أعلن وزير الهجرة الكندي أحمد حسين، أنّ “كندا استقبلت منذ سنة زهاء 800 لاجئ إيزيدي من العراق”، مشيراً إلى أنّ “هؤلاء اللاجئين اضطهدهم تنظيم “داعش””.

وأوضح وزير الهجرة أمام البرلمان، “أنّني فخور بأن أعلن أنّ زهاء 800 امرأة وفتاة وآخرين من الّذين نجوا من تنظيم “داعش” قد وصلوا بالفعل وبدأوا بإعادة بناء حياتهم فى كندا”، مشيراً إلى “أنّني ما زلت مندهشاً بالكرم والتعاطف الّذي يبديه الكنديون اتجاه هذه الفئة الضعيفة جدّاً”.

وكان البرلمان الكندي قد صوّت قبل عام على قرار يصف الإنتهاكات الّتي تعرّض لها الإيزيديون في شمال العراق بإنّها “إبادة جماعية”، ووعد باستقبال 1200 من الناجين الأكثر ضعفاً.

مسلمي مينامار

ومن ناحية اخرى أعلنت وزيرة التنمية الدولية في كندا، ماري كلود بيبيو، تخصيص مساعدات إنسانية بقيمة 3 ملايين دولار، للمتضررين من الأزمة الإنسانية في إقليم أراكان بميانمار.

وقالت بيبيو، في بيان، إن بلادها “خصصت مساعدات إضافية بقيمة 3 ملايين دولار للمتضررين من الأزمة الإنسانية في أراكان واللاجئين منه إلى بنجلاديش”.

وأوضحت أن المساعدات التي ستقدمها بلادها ستكون في مجالات تأمين المأوى والصحة، وتوفير المياه النقية والاحتياجات الأساسية.

وسيتم توزيع المساعدات عبر منظمات دولية، بينها المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، والصليب الأحمر الدولي، ومنظمة الهجرة الدولية.

وأضافت الوزيرة أن مبادرة بلادها تأتي في إطار استجابتها لنداءات الأمم المتحدة بتقديم مساعدات، لـ “سد الاحتياجات الحرجة من المأوى والصحة، لمن اضطروا لترك ديارهم”.

وأشارت بيبيو إلى أن القسم الأكبر من المساعدات ستقدم للأطفال والنساء اللواتي لا عائل لهن…..المزيد 

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

loading...

You may also like...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *