بالروابط -طرق بديلة للحصول على فيزا أمريكا

فيزا امريكا
فيزا امريكا
واشنطن –  صوت كندا/ كتب أحمد على/قد تحتاج أن تقدم للحصول على تأشيرة دخول للبلد الذي تود الدراسة فيه مع أحد معاهد كابلان الدولية للغة الإنجليزية . يمكننا أن نقدم لك جميع المعلومات المهمة، ونرشدك على الطريقة المثلى والخطوات التي يجب أن تتبعها للدراسة في أمريكا.

نحاول الإجابة على جميع تساؤلاتك، لذلك نرجو منك أن تقوم باستكشاف قسم الأجوبة في الأسفل. إذا لم تجد الإجابة على سؤالك، يمكنك أن تحصل على المزيد من المعلومات من خلال الاتصال بمستشار الطلبة.

باختصار: إذا كنت تود الدراسة في أمريكا، ستحتاج لوثيقة I-20 من معاهد كابلان الدولية. ستحتاج بعدها لتقديم طلب للحصول على تأشيرة دخول  F-1 (طالب) التي ستخولك الدخول إلى البلد.
الجزء 2: الحصول على تأشيرة دخول الطالب F-1

كيف يمكنني الحصول على تأشيرة طالب F-1؟

أولاً، عليك التقدم بطلب إلى معاهد كابلان الدولية لتعليم اللغة الانجليزية. إذا تم قبولك سوف تصدر معاهدنا وثيقة I-20. بعد استلامك للوثيقة عليك دفع رسوم SEVIS I-901 عبر الانترنت على الموقع الالكتروني التالي:

www.fmjfee.com

بعدها، عليك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب عن طريق السفارة/القنصلية الأمريكية في بلدك.   راجع قائمة السفارات و القنصليات الأمريكية على الموقع:

http://www.usembassy.gov/

ما الذي يمكن إجراؤه في حال تم رفض طلب التأشيرة؟

يجب في هذه الحالة طلب معرفة سبب الرفض من الموظف القنصلي قبل مغادرة السفارة. فمن حقك الحصول على نسخة مكتوبة من سبب الرفض. إذا كان سبب الرفض أو التأخير في الحصول على التأشيرة بسبب وجود خطأ في وثيقة I-20 الرجاء الاتصال بنا فوراً ليتسنى لنا تعديل وثيقتك لمساعدتك في الحصول على التأشيرة.

لن تستطيع معاهد كابلان الدولية لتعليم الانجليزية على الأغلب من تقديم المساعدة أكثر عند عدم ذكر أي سبب للرفض أو في حال  ذكرت أسباب أخرى. في معظم الحالات، يكون القرار الحكومي نهائي ولاتستطيع معاهدنا تقديم الكثير لتغيير هذا القرار.
ما هي الوثائق التي يجب إبرازها عند الدخول إلى الولايات المتحدة؟

ينبغي أن تبرز للمسؤول عند نقطة الدخول الوثائق المذكورة أدناه. لا تضع هذه الأوراق في حقائب الأمتعة لأن أي نقص أو ضياع فيها سيعرضك للمساءلة أوالاعتقال أوالمنع من الدخول. يمكن للمسؤول عند نقطة الدخول أن يطلب وثائق أكثر أوأقل من الوثائق المذكورة هنا.

وثيقة I-20 موقعة،
إذا كنت تحت سن الثامنة عشرة يجب توقيع الوثيقة من قبل الأهل أيضاً.
إذا كنت معيلاً لأشخاص آخرين(الزوج/الزوجة أو الأطفال) يدخلون الولايات المتحدة، على الطالب التوقيع على وثائق I-20 الخاصة بكل هؤلاء.
رسالة قبول من معاهد كابلان الدولية لتعليم الانجليزية.
تأشيرة طالب F-1 سارية المفعول و تأشيرات F-2 لكل أقراد العائلة.
جواز سفر ساري المفعول ( ينبغي أن يكون جواز السفر ساري لمدة 6 أشهر بعد انتهاء مواعيد الدارسة). ….المزيد 

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

loading...

You may also like...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *